رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من الشرقية للقاهرة.. تفاصيل ضبط عصابة الشرطة المزيفة بالعاشر من رمضان

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في مجال النصب على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة.

ضبط عصابة الشرطة المزيفة بالقاهرة

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة العاشر من رمضان بالشرقية) بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص  من خلال أحد أصدقائه بمحافظة الشرقية والذى أوهمه بقدرته على استبدال العملة المحلية إلى العملة الأجنبية بسعر أقل من المُتداول بالسوق المصرفى، واتفق معه على التقابل بدائرة القسم لإتمام عملية الاستبدال.

وأضاف المًبلغ أنه عقب وصوله للمكان المتفق التقابل فيه؛ فوجئ بمجموعة من الأشخاص يستقلون سيارة أجرة "ميكروباص" منتحلين صفة "رجال شرطة"، واصطحبوه داخل السيارة واستولوا منه على المبلغ المالى المشار إليه، ولاذوا بالفرار.

وتوصلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من خلال جمع المعلومات إلى صحة الواقعة، وتبين من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أن وراء ارتكاب الواقعة (8 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية")، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة أمكن ضبط (7) من المتهمين وعثر بحوزتهم (السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة - فرد خرطوش – عدد من الطلقات لذات العيار).

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، بالإشتراك مع المتهم الهارب باستخدام السيارة المشار إليها، وتم بإرشادهم ضبط (مبالغ مالية - دراجة نارية).

كما أقر المتهمون أمام ضباطلإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة بإنفاقهم باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وأضاف أحدهم أن باقى المبلغ المالى المستولى عليه طرف (شقيقه - مقيم بمحافظة الشرقية).

واستهدفت قوة من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة الأخير، بمنزله بمحافظة الشرقية، وأمكن ضبطه، وغثر بحوزته على مبلغ مالى من متحصلات الواقعة، وبمواجهته اعترف وأقر بعلمه بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من متحصلات واقعة سرقة، وباستدعاء المجنى عليه تعرف عليهم واتهمهم بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.