رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليق طلاب الثانوية الأزهرية على مستوى امتحان الجبر والهندسة الفراغية

طلاب الأزهر
طلاب الأزهر

انتهى امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب القسم العلمى للشهادة الثانوية الأزهرية، حيث أدى طلاب القسم العلمى البالغ عددهم 46648 طالبا وطالبة، الامتحان.

وانقسم الطلاب حول رأيهم فى مستوى الامتحان، حيث عبر بعضهم عن رضاهم عن مستوى الامتحان، معربين عن أملهم فى أن تسير باقى الامتحانات فى هدوء ويسر، بينما عبر بعض الطلاب عن رأيهم فى صعوبة بعض اجزاء الامتحان وأنه كان يحتاج وقت أطول، بجانب احتوائه على نقاط صعبة.

 وصرَّح وكيل الأزهر الدكتور محمد الضوينى، بأن عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (605) لجنة على مستوى الجمهورية، ويؤدي الامتحانات ما يقارب (139000) طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91392) طالبا، وطلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبا في معاهد البعوث الإسلامية.  

وأكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، الانتهاء من جميع التجهيزات والاستعدادات لاستقبال طلاب الثانوية الأزهرية بأقسامها العلمي والأدبي، والعلوم الإسلامية والبعوث، في أول أيام الامتحانات اليوم السبت، في لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في مختلِف محافظات الجمهورية.

وأضاف وكيل الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يتابع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالامتحانات أولًا بأول ووجَّه فضيلته بتوفير البيئة والجو المناسب للطلاب والمعلمين لأداء الامتحانات بشكل مثالي، يحقق لهم سبل الراحة، التي تعينهم على التفوق والنجاح.

قرار هام من جامعة الأزهر بخصوص العشرين الأوائل

خاطبت جامعة الأزهر الكليات؛ لحصر العشرين الأوائل من غير أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم فى الفترة من بداية 2014 حتى تاريخه. 

وجاء نص الخطاب الموجه للكليات كالآتى: 

بناء على ماورد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن حصر العشرين الأوائل من جامعة  الأزهرمن غير أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في الفترة من بداية عام 2014 م حتى تاريخه مع ضرورة أن يشمل الحصر الرقم القومي.

لذا يتم التنبيه على موظفى قسم الخريجين بالكلية بإجراء حصر للعشرين الأوائـل بجامعة الأزهر مـن غيـر أعـضاء هيئة التدريس ومعاونيهم مـن عـام 2014 م حتـى عام 2021 م وذلك في موعد غايته أسبوع من تاريخه على أن يتم الترتيب وفقا للمجموع دون اعتبار لمرتبة الشرف طبقا لقرار مجلس الجامعة رقم (632 ) في 2018 / 6 /20 م.

FB_IMG_1655076170878