رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأوراق المطلوبة لقبول اعتذارات المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة 2022

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق المطلوبة لقبول اعتذارات المعلمين عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2022.

اعتذارات المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة 2022

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه يمكن قبول اعتذارات المعلمين عن المشاركة في اعمال امتحانات الثانوية العامة بعد تقديم المستندات التالية:

تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية في حالة الاعتذار بسبب حالة مرضية.

صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل في حالة الاعتذار بسبب وجود طفل رضيع حتى عامان.

صورة من شهادة وفاة الزوج وصورة بطاقة الزوجة في حالة الاعتذار بسبب وفاة الزوج.

خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية يفيد بأنه مازال على قوة العمل حتى تاريخه وصورة بطاقة الزوجة، في حالة الاعتذار بسبب عمل الزوج في منطقة نائية.

صورة من جواز السفر بتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوجة في حالة الاعتذار بسبب سفر الزوج للخارج.

تقرير طبي معتمد في حالة الاعتذار بسبب رعاية أبناء معاقين ذهنيا أو رعاية أزواج أصحاب أمراض  سرطانية.

وفي حالة ندب الزوج والزوجة لأعمال الامتحانات، يقبل اعتذار أحذهما بشرط تقديم خطاب ندب وصورة من خطاب ندب الطرف الآخر مع صورة تحقيق الشخصية للزوج أو الزوجة وإقرار من أحدهما يتعهد فيه بتنفيذ الندب الصادر له.

موعد بدء تلقي اعتذارات المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة 2022

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم بدءا من اليوم الاثنين 5 يوليو 2021، فتح باب قبول اعتذارات المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة 2021.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن لجنة تلقي اعتذارات المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة 2021، ستستمر في عملها حتى الأربعاء 7 يوليو 2021.

وكلفت وزارة التربية والتعليم المديريات بتسهيل مأمورية لجنة تلقي اعتذارات المعلمين عن المشاركة في اعمال امتحانات الثانوية العامة 2021 في جميع المحافظات، وتوفير الحماية اللازمة لأعضاء اللجنة بمعرفة مسئولي الامن بالمديرية ورجال الشرطة من أقرب قسم للمقر، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية من خلال القيام بتعقيم المقر يوميا طوال فترة الاعتذارات مع التنبيه بعدم تمكين أي من المعلمين بدخول المقر دون ارتداء واقي وجه (كمامة) تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.