رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل تدريب وتأهيل 332 من كوادر وقيادات الإدارة المحلية بقرى حياة كريمة

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن برنامج المرحلة الثانية لتدريب كوادر الوحدات القروية بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمنفذ اعتبارا من بداية الأسبوع الحالى وحتى نهاية يونيو، يستهدف 332 من رؤساء الوحدات القروية المنفذ فيها مبادرة "حياة كريمة".

ويركز البرنامج التدريبى على رفع كفاءة وقدرات القيادات والكوادر المحلية في مجال إدارة الموارد الذاتية، والنهج التشاركى وإشراك المواطنين، والإدارة بالنتائج، ومتابعة تنفيذ المشروعات، وصقل المهارات الشخصية التي تساعدهم على قيادة النقلة النوعية في دور الإدارة المحلية على مستوى القرى المستفيدة من "حياة كريمة"، إضافة إلى المهارات الإدارية والقيادية فى مجال التخطيط المتكامل والصيانة والتشغيل وإدارة الأصول المحلية، ودعم التنمية للاقتصادية المحلية.

وأكد على أن الموضوعات التى يتضمنها البرنامج التدريبى تم اختيارها بعناية لتتناسب مع الدور المتوقع من آليات الإدارة المحلية في المرحلة المقبلة.

وقال وزير التنمية المحلية، إن البرنامج التدريبي يتم تنفيذه من خلال الاستعانة بخبراء ومدربين هولنديين من اتحاد البلديات الهولندية ووكالة التعاون الدولى للاتحاد VNG، والذي يعد من أكبر الكيانات المتخصصة في تطوير الإدارة المحلية بالعالم، وبالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

تدريب وتأهيل 24 متدربًا من 17 دولة أفريقية

وعلى جانب آخر، أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بالعمل على دعم جهود جميع الدول الأفريقية الشقيقة في مسيرة التنمية والبناء.

وأضاف أن القيادة السياسية منذ توليها المسئولية تعطى أولوية قصوى لمساندة دول القارة في كافة المجالات التنموية وتوفير قدرات وإمكانيات مصر المختلفة لتحقيق الرخاء والتقدم للشعوب الأفريقية مع الاهتمام المستمر ببناء القدرات والتدريب للكوادر فى العديد من المجالات.

وجاء ذلك في كلمة وزير التنمية المحلية خلال افتتاحه الدورة التدريبية الثانية للكوادر المحلية الأفريقية بالقاهرة فى مجال التنمية المحلية واللامركزية بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية، ويشارك في الدورة التي تستمر لمدة 10 أيام 24 متدربًا من 17 دولة أفريقية.

ورحب وزير التنمية المحلية بالمستشارة علياء أبو النجا ممثلة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية وقيادات وزارتي التنمية المحلية والخارجية وممثلي الحكومات والولايات المحلية الأفريقية وممثلو وسائل الإعلام.