رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المقام حاليا فى القاهرة..

منتخب مصر يحصد 5 برونزيات في الدوري العالمي للكاراتيه.. والدهراوي يكرم الأساطير

منتخب مصر يحصد 5
منتخب مصر يحصد 5 برونزيات في الدوري العالمي للكاراتيه

انتزع لاعبو منتخب مصر  للكاراتيه، اليوم الأحد، خمس ميداليات برونزية في الدوري العالمي "سيرياس ايه" المقامة بالصالة المغطاة لاستاد القاهرة الدولي.

منتخب مصر يحصد 5 برونزيات في الدوري العالمي للكاراتيه

فازت سارة حسين وميسرة محمد بالميدالية البرونزية في منافسات تحت 68 كجم "كوميتيه"، بينما حقق مؤمن محمد البرونزية فى منافسات تحت 67  كجم كوميتيه.

وواصل لاعبونا حصدهم للميداليات البرونزية حيث فاز عمرو علاء بتلك الميدالية في منافسات تحت 60 كجم، وعبدالرحمن عبدالله في منافسات الوزن ذاته.

بينما جاءت بطلة منتخب مصر نغم ياسر  في المركز الخامس فى منافسات تحت 50  كجم كوميتيه، وجنى خميس أحرزت المركز الخامس فى منافسات الكاتا.

وأكد محمد الدهراوي رئيس الاتحاد، أن الدوري العالمي يشهد منافسة قوية وساخنة بين جميع اللاعبين المشاركين في البطولة ونجح لاعبونا في انتزاع الميداليات البرونزية في اليوم الختامي.

وأضاف أن هناك ميداليات أخرى سيتم تحقيقها فيما تبقى من منافسات الدوري العالمي.

تكريم أساطير الكاراتيه على هامش الدوري العالمي 

وأعرب نجوم منتخبنا الوطني للكاراتيه السابقين عن سعادتهم بالتكريم الذي تلقوه من قبل مجلس إدارة الاتحاد برئاسة محمد الدهراوي، على هامش منافسات الدوري العالمي المقامة حاليا في الصالة المغطاة لاستاد القاهرة الدولي.

وحرص مجلس الإدارة على تكريم أبطاله السابقين وهم جيانا فاروق، وشيماء أبو اليزيد، وياسمين حمدى، وسارة عاصم، وأحمد أشرف في حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وكذلك انطونيوس سبينوس رئيس الاتحاد الدولى وطاهر المصباحي رئيس الاتحاد الإفريقي.

في البداية، أكد الدهراوي أن تكريم الخماسي على هامش البطولة باعتبارهم من أساطير الكاراتيه ونجحوا في رفع العلم المصري عاليا في مختلف المسابقات الدولية، ومن ثم فإن هذا التكريم هو أقل شيئ يمكن تقديمه لهم.

من جانبها، أعربت جيانا فاروق عن سعادتها بهذا التكريم مؤكدة أنه من اللحظات التاريخية التي لن تستطيع أن تنساها في يوم من الأيام.

فيما أشارت سارة عاصم إلى أن تكريم النجوم السابقين للكاراتيه والذين كان لهم دورا فعالا في المختلف الوطني في المحافل الدولية بمثابة لفتة طيبة من مجلس إدارة الاتحاد الذي أثبت أنه لا ينسى أبطاله نهائيا.

وقالت شيماء أبو اليزيد، إنها لم تتوقع قيام مجلس إدارة الاتحاد بتكريم أبطاله السابقين، مؤكدة أن هذا الأمر شرف كبير بالنسبة لها ووسام على صدرها.

وأوضحت ياسمين حمدي، أن التكريم يعتبر بمثابة لحظة تاريخية سيظل في ذاكرتها لسنوات وسنوات خاصة وأنه كان في وجود مسؤولي الاتحاد الدولي للكاراتيه ووزير الشباب والرياضة.

وقال النجم العالمي أحمد أشرف، إنه سعيد للغاية بهذا التكريم، خاصة وأنه جاء على هامش بطولة الدوري العالمي الذي تستضيفه مصر ومن ثم فإنه لا بد أن نفتخر بالقدرات والإمكانيات المصرية.