رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

امتحانات الثانوية العامة 2022.. أولياء الأمور يطالبون بسرعة تركيب وصيانة المراوح باللجان

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2022

مع اقتراب بدء امتحانات الثانوية العامة 2022، طالب أولياء الأمور، وزير التربية والتعليم بسرعة تركيب مراوح داخل اللجان الامتحانية، وصيانة المراوح الموجودة في بعض اللجان الأخرى، استعدادًا لعقد الامتحانات المقرر انطلاقها خلال الأسبوعين المُقبلين.

مطالب أولياء الأمور مع اقتراب انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2022

وناشدت أدمن جروب «التعليم أمن قومي»، منى أبوغالي، وزير التربية والتعليم، بسرعة  تركيب مراوح في لجان طلاب الثانوية العامة 2022، مُشيرةً إلى أن امتحانات الثانوية العامة  2022، تبدأ بعد أيام قليلة، ووصفت ذلك بأنهك سيخرجون من عُنق الزجاجة، ولكن من سوء حظهم ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي من شأنه التأثير على تركيزهم.

واختتمت «أبوغالي»، تصريحاتها بمطالبة الوزير بإصدار قرار سريع بتركيب مراوح بكل لجان الثانوية العامة نظرًا للحر الشديد والتأكد من سلامة المراوح  وعمل الصيانة اللازمة لها.

كما طالب مؤسس ائتلاف «نافذة على التعليم»، مجدي مدحت، وزارة التربية والتعليم، بضرورة توفير التجهيزات اللازمة لمواجهة حرارة الجو في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، وذلك بعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر مع حلول أجواء فصل الصيف.

وأضاف «مدحت»: “تخفيفا لحرارة الجو على الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، نطالب وزارة التربية والتعليم بتوفير مروحة حائطية تعمل بكفاءة عالية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2022”.

وتابع، "نطالب وزارة التربية والتعليم أيضًا بالتنبيه على المراقبين ومشرفى الأدوار بتوفير المناخ اللازم لتهدئة الطلاب وطمأنتهم، وكذلك توفير زجاجة عصير مثلجة لكل طالب، وإن تعذر توفير العصير فلتكن زجاجة مياه معدنية لكل طالب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 للتخفيف من شدة الحرارة على الطلاب أثناء سير الامتحانات، وليشعر الطلاب أن الوزارة تشعر بمعاناتهم”.

واختتم مجدي مدحت تصريحاته، بأنه لا بد من تفعيل دور وزارة الصحة أثناء امتحانات الثانوية العامة 2022، من خلال توفير أطباء في داخل المدارس وتوفير سيارات إسعاف مجهزة.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات وفقًا للجدول المُعلن من الوزارة، على النحو التالي:

يوم الأحد 26 يونيو 2022: امتحان اللغة العربية للشعب الأدبية والعلمية.

 يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022: امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشعب العلمية والأدبية.

 يوم الأحد 3 يوليو 2022: امتحان الكيمياء للشعبة العلمية علوم ورياضيات،  وامتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية.

 يوم الثلاثاء 5 يوليو 2022: امتحان الرياضيات التطبيقية “الديناميكا” للشعبة العلمية رياضيات.

يوم الخميس 7 يوليو 2022: امتحان اللغة الأجنبية الأولى للشعب الأدبية والعلمية رياضيات وعلوم.

يوم الخميس 14 يوليو 2022: بامتحان مادة الفيزياء للشعب العلمية علوم ورياضيات، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية.

يوم الأحد 17 يوليو 2022: امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، والرياضيات البحته “التفاضل والتكامل” للشعبة العلمية رياضيات، وامتحان علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

يوم الثلاثاء 19 يوليو 2022 امتحان الرياضيات البحتة “جبر وهندسة فراغية” للشعبة العلمية رياضيات.

وتختم الامتحانات يوم الخميس 21 يوليو 2022 بامتحان الأحياء للشعبة العلمية علوم، والرياضيات التطبيقية الديناميكا للشعبة العلمية رياضيات والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.