رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم: بعبع الثانوية العامة مستمر لهذا السبب

وزير التعليم: بعبع
وزير التعليم: بعبع الثانوية العامة مستمر لهذا السبب

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن بعبع الثانوية العامة لن ينتهي في أذهان أولياء الأمور والطلاب؛ مُرجعًا السبب إلى أن الامتحان أوحد ولا توجد به محاولات متكررة.

وزير التعليم يفجر مفاجأة بشأن الثانوية العامة

وبحسب «شوقي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسؤوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، إنه ما دام مكتب التنسيق موجودًا، ستظل الثانوية العامة بعبعًا لأولياء الأمور، ومصدر قلق، لأنه يمثل فرصة وحيدة وحلمًا لهم، وهو ما نحاول تغييره، لكن يحتاج للمزيد من الإجراءات.

وأشار وزير التعليم، إلى أن طريقة أداء امتحانات الثانوية كما هي، وستكون ورقية وبابل شيت، مع استبدال الكتب في امتحانات الثانوية العامة بمجلد كبير 600 صفحة العلمي، و300 صفحة الأدبي، مُضيفًا أن التعلم هو فهم ما كان مستهدفًا، وأن تكون الأسئلة تقيس مدى الفهم، لكن الامتحانات الحالية لـ الثانوية العامة بها أسئلة موحدة لجميع الطلاب، لكن بنماذج مختلفة يختلف فيها ترتيب الأسئلة فقط، منعًا لمحاولات الغش الجماعي.

شوقي ينفي سقوط سيستم المنصات التعليمية

وذكر «شوقي»، أنه لا صحة لما يتردد عن سقوط سيستم المنصات التعليمية، مؤكدًا أن حجة الطالب أن المدرس لا يشرح الدرس لم يعد لها وجود، لأنه بفرض أن المدرس لا يشرح، فإن الوزارة أتاحت مصادر بديلة للتعلم وأتاحت فيديوهات لشرح الدروس وبث مباشر يقدمه أساتذة كبار، لافتًا إلى أن المنصات تهدف إلى تقليل العامل البشري وتوفير الدروس، وتحقيق العدالة الاجتماعية، فأتحنا المنصة ليصل إليها الفقير والغني، ومن لديه إنترنت ومن ليس لديه.

واختتم وزير التعليم تصريحاته، بأنه في ظل الاتجاه إلى التحول الرقمي، فإن مصر تمتلك محتوى رقميًا لا مثيل له، ودول أخرى تطلبه منا، وأن المنصات التعليمية تحصد يوميًا ما بين 10 ملايين و15 مليون مشاهدة، لافتًا أنها لجميع الصفوف التعليمية وليست للثانوية العامة فقط.

تجدر الإشارة إلى انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022، يكون يوم 21 يونيو الجاري، وفقًا لما أعلنه وزير التعليم في مؤتمر صحفي، أعلن خلاله تفاصيل امتحانات نهاية العام لجميع المراحل التعليمية.