رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب محافظ المنيا يتابع استئناف العمل مستشفى بني مزار العام

نائب محافظ المنيا
نائب محافظ المنيا

كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، بمتابعة استئناف الشركة الجديدة المنفذة لأعمال إنشاء مستشفي بني مزار العام، والذي يأتي فى إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بتطوير المنظومة الصحية وتوفير كافة الخدمات للمواطنين فى القطاعات المختلفة، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن.

من جانبه تفقد نائب المحافظ يرافقه الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، والمهندس عماد حسن، رئيس مركز بني مزار، استئناف الأعمال للشركة الجديدة والتي حلت محل الشركة المنفذة لبداية أعمال إنشاء المستشفى بسبب تقاعسها في استكمال أعمالها، وذلك طبقًا لتوجيهات اللجنة المشكلة من وزارة الصحة برئاسة الدكتور أنور اسماعيل، مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية، والذي كان في جولة لتفقد العديد من المشروعات القومية بمحافظة المنيا خلال الأسبوع الجاري.


محافظ المنيا يكلف نائبه بمتابعة استكمال أعمال إنشاء مستشفي بني مزار العام


 

أكد نائب المحافظ ان هناك توجيهات مشددة من السيد محافظ المنيا للاسراع في انجاز أعمال المستشفى، ليستفيد منه الأهالي، بهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لأبناء مركز ومدينة بني مزار، لافتًا إلى تذليل كافة المعوقات التي قد تطرأ خلال استكمال الأعمال، بالتعاون مع اللجنة الوزارية المختصة لأية ملاحظات يتم رصدها أثناء استكمال الأعمال حتى دخول مستشفي بني مزار العام الخدمة.


 

من جانبه أوضح الدكتور محمد نادي، أن المستشفى مقام على مساحة 2645 متر مربع، بعدد 7 أدوار، وبطاقة استيعابية تصل إلى 188 سرير، منهم 20 سرير عناية مركزة، و20 حضانة للأطفال المبتسرين، و50 وحدة غسيل كلوي، لافتًا إلى أن المستشفى سيضم كافة الأقسام والتخصصات الطبية، وسيتم تزويده بأحدث الأجهزة الطبية لتوفير خدمة صحية متميزة للمواطنين.


 

وعلى صعيد آخر كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، بعقد اجتماع لمناقشة أعمال لجنتي (129/383 لسنة 2021 ) بشأن ضبط منظومة العمران والاشتراطات البنائية الجديدة، ومراجعة كافة تراخيص البناء السابق إصدارها والتي شرعت أو لم تشرع في التنفيذ، وتم مراجعتها من قبل التفتيش الهندسي بالمحافظة، وجهاز التفتيش على أعمال البناء التابع لوزارة الإسكان.

مقام على مساحة 2645 متر مربع بعدد 7 أدوار نائب محافظ المنيا يتابع استئناف العمل مستشفي بني مزار العام
 

من جانبه، عقد نائب المحافظ اجتماعا، بحضور المستشار وائل فرحات، المستشار القانوني للمحافظة، والمهندس خالد طه مدير إدارة التفتيش الهندسي بالمحافظة، ومحمد زين مدير المركز التكنولوجي بالمحافظة، ونواب رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، ومديري المراكز التكنولوجية، وأعضاء اللجان المشار إليها.


 

استعرض نائب المحافظ خلال الاجتماع بيان رخص البناء بنطاق المحافظة ضمن منظومة العمران والاشتراطات البنائية والتخطيطية ومتابعة التراخيص الصادرة ومراجعتها، حيث تم الانتهاء من مراجعة الرخص السابقة من قبل التفتيش الفني والهندسي ضمن أعمال اللجنة 383 الخاصة بمناقشة تراخيص البناء.


 

كما استمعت اللجنة، إلى بعض الحالات لرخص تم إصدارها ومتوقفة بحضور مالكي الرخصة لمناقشتهم حول أعمال البناء والبت في قرار استئناف الرخص.

وطالب نائب المحافظ بسرعة البت في القرارات وضرورة التنسيق بين الوحدات المحلية والإدارات الهندسية والمراكز التكنولوجية، والمتغيرات المكانية، مشيرًا إلى أن توجيهات القيادة السياسية بمساعدة المواطنين، وتسهيل كافة العقبات الخاصة بالمنظومة، مؤكدًا على أن الجميع يعمل على تحقيق مصلحة المواطن.