رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

ينصح بتناوله 3 مرات يوميا

مشروب طبيعي من 3 مكونات يواجه فيروس كورونا في كوريا الشمالية

مشروب طبيعي من 3
مشروب طبيعي من 3 مكونات لمواجهة فيروس كورونا في كوريا الشما

خلف فيروس كورونا  العديد من الآثار المدمرة سواء على المستوى الاقتصادي أو الصحي خلال العامين الماضيين. 

وفي الوقت الذي بدأ العالم فيه بالتعافي من الآثار المدمرة، التي خلفها فيروس كورونا، تواجه كوريا الشمالية منذ أكثر من 10 أيام، موجة الوباء لأول مرة، حسب الاعتراف الرسمي، إلا أنها لجأت إلى طرق تقليدية بحتة في مواجهته، في ظل نقص الإمكانات الطبية لديها.

الاعتماد على العلاجات المنزلية لعلاج فيروس كورونا 
 

وفي ظل غياب القدرات الصحية التي ساعدت الدول حول العالم على تخطي موجات الوباء، مثل: اللقاحات، والمستشفيات المجهزة، وغرف العناية المركزة، وأجهزة التنفس الاصطناعي، والأدوية، فإن كوريا الشمالية تعتمد بشكل كبير على الحجر الصحي، الذي لم يطبق بشكل كامل، وعلى العلاجات المنزلية التي قد تنفع بالكاد في علاج نزلات البرد الخفيفة، لمواجهة الفيروس.


علاج فيروس كورونا بالشاي والعسل وأوراق الصفصاف في كوريا 
 

وذكر تقرير لشبكة "آيه بي سي نيوز" الأميركية، أن استجابة البلد الوبائية تركز إلى حد كبير على عزل المرضى، لافتا إلى أن مساعدي الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، قاموا بفرض الحجر الصحي على مئات الآلاف من مصابي كورونا، والمشتبه بإصابتهم.


ونصحت الصحيفة الرئيسية في البلاد "رودونغ سينمون"، الأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة، بتخمير 4 إلى 5 غرامات من أوراق الصفصاف أو نبات العسلة (صريمة الجدي) في الماء الساخن وشربه 3 مرات في اليوم إلى جانب الشاي بالعسل.