رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يدفع ثمن التخلي عن منتخب مصر

سقوط الشوربجي الإنجليزي في مورشيوس للإسكواش وفوز فريدة محمد بالبطولة

الشوربجي
الشوربجي

 


تعرض محمد الشوربجي المصنف 3 على مستوى العالم، لأول خسارة بعد قرار تمثيله إنجلترا، والاستغناء عن تمثيل بلده الأساسي مصر، وذلك في بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش فى الوقت الذى حصلت فيه فريدة محمد على البطولة.

 

وخسر محمد الشوربجي من البيروفي دييجو إلياس المصنف الخامس على مستوى العالم، في نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش، بنتيجة 0/3 في مجموع الأشواط.

وتأهل محمد الشوربجي إلى المباراة النهائية من بطولة موريشيوس المفتوحة للإسكواش، بعد الفوز على المصري طارق مؤمن بثلاثة أشواط نظيفة، فيما تأهل دييجو إلياس إلى المباراة النهائية بعدما فاز على النيوزلاندي بول كول بنفس النتيجة.

وجاءت نتيجة الأشواط بين الشوربجي ودييجو 2/11 و9/11 و8/11 لصالح الأخير، في المباراة التي استمرت 40 دقيقة.

وكان محمد الشوربجي،  فشل في التأهل إلى نهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش الأسبوع الماضي، بسبب اعتراضه على التحكيم، وهو ما أدى إلى إعطاء الأفضلية للنيوزلاندي بول كول بـ 3 نقاط، وبالتالي تأهل الأخير إلى المباراة النهائية على حساب الشوربجي.

 

 

فريدة محمد تتوج ببطولة مورشيوس للإسكواش 
 

توجت المصرية فريدة محمد المصنفة 18 على مستوى العالم، ببطولة موريشيوس المفتوحة للإسكواش.

جاء تتويج فريدة محمد ببطولة موريشيوس المفتوحة للإسكواش، بعد الفوز على البلجيكية تين جيليس في المباراة النهائية بنتيجة 2/3، وهي المباراة التي امتدت لـ 51 دقيقة في عدد الأشواط.

حسمت فريدة محمد نتيجة الشوط الأول لصالحها 11/7، قبل أن تعادل البلجيكية تين النتيجة وتحسم الشوط الثاني 6/11.

وتفوقت فريدة محمد في نتيجة الشوط الثالث الذي انتهى 11/13 لصالحها، ثم عادلت جيليس النتيجة مرة أخرى في الشوط الرابع الذي انتهى 6/11 لصالحها.

وحسمت فريدة محمد الشوط الخامس لصالحها بنتيجة 5/11، لتفوز بالمباراة 2/3، وتتوج ببطولة موريشيوس المفتوحة للإسكواش.

 

 


ميدو يوجه رسالة نارية لمحمد الشوربجي: "كيف ترفض تمثيل مصر وتطلب الرعاية؟"


وجه أحمد حسام ميدو رسالة نارية لمحمد الشوربجي، لاعب الاسكواش الذي قرر تمثيل إنجلترا بدلا من مصر.
قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "محمد الشوربجي غاضب من فكرة عدم رعايته في مصر، رغم أنه لا يريد تمثيل مصر خلال السنوات الأخيرة، ولذلك طبيعي لن يأتي لك رعاة مصريين، والشركات الأجنبية سوف تتجه لك" 
أضاف: "الشوربجي يرفض تمثيل منتخب مصر للاسكواش فكيف يطلب الحصول على رعاة المصريين؟" 
وختم حديثه قائلا: "الشركات الكُبرى تتجه إلى محمد صلاح بسبب قصة كفاحه، بداية من مصر، الرعاة يأتون لمحمد صلاح نظرا لقصة كفاحه التي بدأت من مصر"