رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

قرار عاجل من رئيس جامعة جنوب الوادي بشأن نشر أسماء طلاب لم يسددوا المصروفات

واقعة نشر أسماء طلاب
واقعة نشر أسماء طلاب لم يسددوا المصروفات

حالة من الغضب انتبات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد واقعة نشر أسماء طلاب لم يسددوا المصروفات، بجامعة جنوب الوادي، عبر الصفحة الرسمية للجامعة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الأمر الذي دفع الكثيرون بضرورة محاسبة المسؤول عن الواقعة.

التحقيق مع المسؤول عن نشر أسماء طلاب لم يسددوا المصروفات

وبحسب رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور يوسف غرباوي، إنه تم التنبيه مسبقًا بعدم نشر أي أسماء أو معلومات عن الطلاب، على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنه تم التواصل مع عميد المعهد الفني لحذف أسماء الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات.

وعلق «غرباوي» على واقعة  نشر أسماء طلاب لم يسددوا المصروفات، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بأن هذا الأمر لا يصح والموظف المسؤول أخطأ ويتحمل تداعيات خطأه وسوف يتم إحالة المتسبب في الواقعة للتحقيقات.

وكانت صفحة المعهد الفني الصحي التابع لجامعة جنوب الوادي بقنا، نشرت منشورًا يتضمن أسماء 23 طالب وطالبة، لم يسددوا المصروفات الدراسية.

وزير التعليم يفجر مفاجأة بشأن امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022

وفي سياق آخر، صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، في وقتٍ سابق، أن بعبع الثانوية العامة لن ينتهي في أذهان أولياء الأمور والطلاب؛ مُرجعًا السبب إلى أن الامتحان أوحد ولا توجد به محاولات متكررة.

وبحسب «شوقي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسؤوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، إنه ما دام مكتب التنسيق موجودًا، ستظل الثانوية العامة بعبعًا لأولياء الأمور، ومصدر قلق، لأنه يمثل فرصة وحيدة وحلمًا لهم، وهو ما نحاول تغييره، لكن يحتاج للمزيد من الإجراءات.

وأشار وزير التعليم، إلى أن طريقة أداء امتحانات الثانوية كما هي، وستكون ورقية وبابل شيت، مع استبدال الكتب في امتحانات الثانوية العامة بمجلد كبير 600 صفحة العلمي، و300 صفحة الأدبي، مُضيفًا أن التعلم هو فهم ما كان مستهدفًا، وأن تكون الأسئلة تقيس مدى الفهم، لكن الامتحانات الحالية لـ الثانوية العامة بها أسئلة موحدة لجميع الطلاب، لكن بنماذج مختلفة يختلف فيها ترتيب الأسئلة فقط، منعًا لمحاولات الغش الجماعي.