رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حبل المشنقة ينتظر شابا لتورطه في قتل شقيقته وزوجها وطفلتهما حرقًا بسوهاج

محكمة جنايات سوهاج
محكمة جنايات سوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم السبت، بإحالة أوراق شاب لفضيلة مفتي الجمهورية؛ لإبداء الرأى الشرعي في إعدامه شنقًا، لاتهامه بقتل شقيقته وزوجها وابنتها الطفلة الرضيعة حرقًا في منزلهم بدائرة قسم شرطة الكوثر شرقي محافظة سوهاج.

حبل المشنقة ينتظر شابا لتورطه فى جريمة قتل بسوهاج 

وحددت محكمة جنايات سوهاج جلسة اليوم الثاني من دور شهر يوليو للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهم لتلك الجلسة.

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد رفاعي عبدالحافظ، رئيس محكمة جنايات سوهاج، وعضوية المستشارين أحمد محمد حلاوة وأحمد أبو القاسم محمد، بأمانة سر عبد المنصف إبراهيم، وعاطف رمسيس.

تعود أحداث القضية إلى شهر نوفمبر من العام 2021 الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إخطارا من وحدة مباحث  قسم شرطة الكوثر بورود بلاغً من غرفة عمليات النجدة، يفيد بنشوب حريق في شقة سكنية بعمارات منخفض التكاليف بدائرة القسم.

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الكوثر بمديرية أمن سوهاج إلي مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص أن اندلاع حريق في شقة رقم 1 بالطابق السادس بالعمارة رقم 3 بدائرة القسم.

نتج عن الحريق مصرع كل من: "أحمد.ا"، وزوجته "فاطمة.ع"، وابنته الطفلة الرضيعة "مكة"، متأثرين بإصابتهم بحروق نارية متفرقة بالجسد، تم نقلهم وقتها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتي أمرت بدفن الجثث عقب ذلك.

وتوصلت تحريات ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الكوثر بمديرية أمن سوهاج، إلى أن هناك شبهة جنائية في إندلاع الحريق، ووفاة المذكورين.

ودلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق المجني عليها الثانية، المدعو "إ.ع" 19 عامًا، عامل، ويقيم بناحية قرية السلاموني بدائرة مركز شرطة أخميم؛ بسبب خلافات الأسرية.

وذكرت التحريات أن المتهم توجه إلى مسكن شقيقته، ومكث به إلى أن خلد الأول إلى النوم، ثم تعدى المتهم على المجني عليهما الأول والثانية بالضرب باستخدام اسطوانة بوتاجاز، وعقب ذلك أشعل النيران قاصدًا من ذلك قتلهما، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، وابنتهما الطفلة الرضيعة، كما نتج عن الواقعة احتراق محتويات المسكن.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أسفرت عن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة للسبب ذاته.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، وتمت إحالته إلى محكمة جنايات سوهاج، اوالتي قضت بحكمها السابق.