رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وصفات متنوعة لتعطير دولاب الملابس باستخدام الفحم والحليب

تعطير خزانة الملابس
تعطير خزانة الملابس بالوصفات الطبيعية

يحتل المنزل الجزء الأكبر من اهتمام كل امرأة، ويشغل اهتمام كل أم دائما الحفاظ على بيتها،وجعله نظيفا وجميلا طوال الوقت،ومن أهم الأماكن التي تحتاج للنظافة والرائحة الجميلة خزانة الملابس.

فقد تعاني الكثير من السيدات من انبعاث رائحة غير مرغوب فيها من دولاب الملابس، وقد تنتج هذه الروائح الكريهة نتيجة تخزين الملابس لفترة طويلة، وعدم ترك مساحات كافية بينها، وتكديسها فوق بعضها. 

-تعطير خزانة الملابس بوصفات طبيعية  

1-الفحم:

يجعل الفحم رائحة الملابس منعشة، ويقي الخشب من العفن، وذلك عن طريق لف قطع من الفحم بكيس قماشي صغير مزود بفتحات،ويوضع الكيس في إحدى زوايا خزانة الملابس. 

2-الزيوت الأساسية: 

يمكن استخدام الزيوت الأساسية للحفاظ على رائحة الملابس منعشة، والقضاء على الروائح المزعجة الصادرة عن خزانة الملابس. 

تضاف من "10" إلى "20" قطرة من الزيت العطري المرغوب، على قطعة قماش نظيفة، مع وضع الأخيرة داخل المجفف ستنتقل رائحة الزيت إلى الملابس أثناء التجفيف، ومن الملابس أثناء التجفيف، ومن الملابس إلى الخزانة بسهولة. 

3-حبوب البن: 

لا تمتص حبوب القهوة الروائح الكريهة فحسب،بل تجعل رائحة الخزانة عطرية. 

تملأ عبوة بحبوب القهوة،مع ثقب الغطاء ثقوب كبيرة، تبدل الحبوب في العبوة كل شهر.

4-أعواد القرنفل أو قشر البرتقال: 

ضعي أعواد القرنفل أو قشر البرتقال في كيس مصنوع من القماش الخفيف أو الأورجانزا، وعلقيه في الدولاب على إحدى الشماعات، ويمكنك أيضا استخدام الأزهار الجافة أو اللافندر، أو قوالب الشمع العطرية داخل الكيس، وهذا سيمنحك رائحة عطرية جميلة عند فتح خزانة الملابس. 

5-البخور:

يعد البخور من أفضل الطرق المستخدمة في تعطير الملابس بشكل رائع، وخاصة ذلك النوع من البخور الذي يكون على شكل قطع، أو بودرة فهو يحافظ على الروائح العطرة بدرجة ثبات عالية جدا. 

6-مكعبات المسك: 

ضعي مكعبات المسك، أو قطع من صابون الوجه برائحة جميلة تحبينها داخل الدولاب، وبهذا ستتجنبين الروائح غير المرغوب فيها، وتحصلين على رائحة ناعمة وطبيعية. 

7-معطر الجو الأوتوماتيك: 

يمكنك وضع معطر الجو الأتوماتيك في أرضية الدولاب، ويمكنك ضبط المؤقت الخاص به ليعطر لك اجواء الدولاب مرة كل ساعتين،أو كل ثلاث ساعات؛حتى لا تصبح رائحة العطر قوية على الملابس. 

8-ماء الورد المجفف:

أخرجي جميع الملابس الداخلية من الدولاب ورشيها بماء الورد المخفف،واتركيها تجف،ثم أعيدي ترتيبها مرة أخرى في الدرج. 

9-الحليب:

يغلى القليل من الحليب،ويصب في كوب ويوضع داخل الخزانة،ويترك حتى يبرد ما يساعد في اختفاء الرائحة الكريهة بسرعة.

10-استخدام فواحة السيارة:

يمكنك استخدام معطر السيارة في تعطير خزانة الملابس، غلفي المعطر،أو ضعيه على أحد الأرفف سيظل العطر في دولابك لمدة شهر على الأقل.