رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أكثر من 100 ألف جنيه.. تفاصيل سرقة مبلغ مالي من داخل نقابة الصحفيين

مبنى نقابة الصحفيين
مبنى نقابة الصحفيين

أكد مصدر نقابي حقيقة المنشورات المتداولة عن سرقة مبلغ مالي كبير من داخل مبنى نقابة الصحفيين، كاشفًا عن أن واقعة السرقة حدثت يوم الأربعاء مساءً، وجرى  اكتشافها يوم الخميس صباحًا.

 

تفاصيل واقعة سرقة نقابة الصحفيين

وأضاف المصدر لـ«النبأ» أنه طوال يوم الخميس الماضي حاول المسئولون في النقابة احتواء الأزمة «داخليًا» من خلال تفريغ كاميرات المراقبة التي رصدت بالفعل شخصًا «ملثمًا» تسلل إلى مبنى النقابة، وسرق المبلغ الذي يزيد عن 100 ألف جنيه.

وقال المصدر إنه جرى الاشتباه في شخصين، وجرى استدعاء أحدهما إلى النقابة بحجة إجراء تجديد في البيانات، ولكن هذا الشخص لم يكن هو «الملثم» الذي رصدته كاميرات المراقبة أثناء تنفيذ واقعة السرقة.

وأوضح المصدر، أن الشخص الثاني الذي تم الاشتباه به، فقد تبين أنه مسافر خارج البلاد أصلًا، مشيرًا إلى أنه في النهاية قرر المسئولون في النقابة إبلاغ الأمن رسميًا عن واقعة السرقة داخل مبنى نقابة الصحفيين.

 

أول تعليق لـ«مجلس الصحفيين» بعد اختيار ضياء رشوان منسقًا عامًا لـ«الحوار الوطني»
وفي وقت سابق، رحب مجلس نقابة الصحفيين باختيار ضياء رشوان نقيب الصحفيين، منسقًا عامًا للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي، الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام رئيسًا للأمانة العامة.
 

الحوار الوطني فرصة لتوسعة الشراكة الوطنية في بناء الوطن
وأكد مجلس نقابة الصحفيين، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالدعوة للحوار الوطني حول الأولويات الوطنية فرصة لتوسعة الشراكة الوطنية في بناء مستقبل الوطن، ويتيح الفرصة لكل القوى الوطنية، حزبية ونقابية ومجتمع مدني، للتعبير عن رؤيتها في ظل ترسيخ دعائم الجمهورية الجديدة.
وأشاد مجلس نقابة الصحفيين بأولى المهام المسندة إلى نقيب الصحفيين المنسق العام، التي تتمثل في بدء التشاور مع القوى السياسية والنقابية وكل الأطراف المشاركة في الحوار الوطني؛ لتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني من ممثلي الأطراف كافة، والشخصيات العامة والخبراء، من 15 عضوًا.
ورأى مجلس نقابة الصحفيين أن ذلك التوجه يعكس النية الحقيقية لضمان المشاركة الفعالة لكل القوى الحزبية والنقابية والفكرية - وبينهم الأسرة الصحفية-، بحيادية تسهم في الاستماع للرؤى الوطنية المختلفة، سعيًا لمخرجات تعبر عن مكونات المجتمع، وبما يخدم الوطن وشعبه.

اختيار ضياء رشوان نقيب الصحفيين منسقًا عامًا للحوار الوطني.. وهذا موعد أولى الجلسات

وأعلنت إدارة الحوار الوطني اختيار ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، رئيس هيئة الاستعلامات، منسقًا عامًا للحوار الوطني، بالإضافية إلى اختيار المستشار محمود فوزي، الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام رئيسًا للأمانة الفنية للحوار الوطني، لافتة إلى بدء أولى جلسات الحوار الوطني في الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم.

وأوضحت أن أولى مهام المنسق العام للحوار الوطني تتمثل في بدء التشاور مع القوى السياسية والنقابية وجميع الأطراف المشاركة في الحوار الوطني لتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني، من ممثلي كافة الأطراف والشخصيات العامة والخبراء من 15 عضوا بما يضمن المشاركة الفعالة والتوصل إلى مخرجات وفقا للرؤى الوطنية وبما يخدم صالح المواطن المصري.
وتابعت إدارة الحوار الوطني أنه تم الانتهاء من التجهيزات واللوجيستيات اللازمة لتنظيم الحوار من خلال الأكاديمية الوطنية للتدريب المنوطة بتنظيم المؤتمر الوطني للشباب، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي يقتصر دورها على المهام التنظيمية واللوجيستية، مؤكدة استمرار الأكاديمية في اتباع الحياد والتجرد التام في إطاردورها التنظيمي والفني والتنسيقي بعيدا عن التدخل في مضمون الحوار الوطني الفعال تحت مظلمة الجمهورية الجديدة.