رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تحذير عاجل بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بسوهاج لمدة 3 أيام

الهيئة العامة للأرصاد
الهيئة العامة للأرصاد الجوية

تشهد البلاد موجة حارة لمدة 3 أيام، وسط تحذيرات من المسؤلين، حيث ناشدت محافظة سوهاج المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة أثناء الظهيرة.

تحذير المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس

وفي ضوء التحذير الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية والذي يشير إلى موجة حارة تشهدها البلاد في الفترة من اليوم الخميس 9 يونيو وحتى السبت 11 يونيو الجاري، حيث تصل درجة الحرارة إلى 44 درجة جنوب البلاد، مع زيادة نسب الرطوبة نتيجة التأثر بمنخفض الهند الموسمي، وزيادة فترات سطوع الشمس.

وتناشد محافظة سوهاج المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء الظهيرة، خاصة خلال الفترة من 12ظهرا إلى 3 عصرا، وشرب السوائل بصورة مستمرة، والتواجد داخل أماكن جيدة التهوية.

ووجه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لمواجهة الموجة الحارة المحتملة، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للحفاظ على سلامة المواطنين، مع إفادة غرفة عمليات المحافظة بأية مواقف طارئة وأي مستجدات على مدار الساعة على فاكس رقم 4608070.

وفي موضوع آخر، ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج اجتماع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة موقف توريد الأقماح للموسم الحالي 2022م، بحضور اللواء ضياء الدين أبو العزم السكرتير العام المساعد للمحافظة، والنائب خالد أبو الوفا عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بسوهاج، ومحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالمحافظة، والدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة، والدكتور أبو الحمد السيد مدير فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وممثلي مباحث التموين، والبنك الزراعي المصري، وشركة مطاحن مصر العليا، والشركة القابضة للصوامع.

وتناول الاجتماع مناقشة آخر المستجدات بالنسبة لمعدل التوريد الداخلي والخارجي للأقماح، حيث تم توريد 86 ألف و151 طن من الأقماح إلى المواقع التخزينية من الشون والصوامع حتى الآن، والتي تبلغ 16 موقع تخزيني على مستوى المحافظة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على تشديد الإجراءات، وإحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول وتوريد الأقماح، والتنسيق بين مديريات " الزراعة، والتموين، ومباحث التموين"؛ لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين؛ لضوابط التوريد، موجها بتكثيف الحملات التموينية لضبط الممتنعين عن التوريد، ومصادرة الكميات المضبوطة من الأقماح، وتوريدها إلى شون وصوامع المحافظة.

تم خلال الاجتماع استعراض جهود الحملات التموينية لضبط الاقماح الغير مورده قبل بيعها في السوق السوداء، حيث تم تحرير 36 محضر وضبط 229 طن، ووجه المحافظ بتكثيف تلك الحملات بالتوازي مع تكثيف عمليات التوعية بأهمية توريد الأقماح للجهات الحكومية، وتعريف المزارعين بعقوبات عدم التوريد، والتي تصل بخلاف تحرير المحاضر إلى الحرمان من الحصول على الأسمدة المدعمة، أو التعامل مع البنك الزراعي المصري، والاستفادة من أية مميزات يتم تقديمها للمزارعين.