رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالأسماء.. مصرع عامل وإصابة 2 آخرين دهسًا تحت سيارة نقل ثقيل بسوهاج

حادث على الطريق بسوهاج
حادث على الطريق بسوهاج

لقي عامل يبلغ من العُمر 31 عامًا مصرعه، وأصيب 2 آخرين؛ في حادث اصطدام سيارة نقل ثقيل بمقطورة، بدراجة بخارية على الطريق الزراعي الغربي بدائرة مركز البلينا جنوبي محافظة سوهاج، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي والمصابين إلى مستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج.

مصرع عامل وإصابة 2 آخرين في حادث على الطريق بسوهاج  

كانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البلينا، بورود بلاغًا من الأهالي يفيد بوقوع حادث على الطريق الزراعي الغربي بدائر المركز، ووجود حالة وفاة ومصابين.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة البلينا بمديرية أمن سوهاج إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والفحص، أنه أثناء سير سيارة نقل بمقطورة قيادة المدعو «إيهاب. س. ي»، 31 عامًا، سائق، ويقيم بمحافظة المنيا، اختلت عجلة القيادة بيده واصطدم بدراجة بخارية قيادة المدعو «علي. ح. ع. ج»، 30 عامًا، عامل، ويقيم دائرة مركز جرجا.

نتج عن الحادث وفاة قائد الدراجة البخارية، وإصابة كلٍ من: «علي. م. ت. ر»، 32 عامًا، عامل، أثار ما بعد الارتجاج وكدمه وجرح رضي بالساعد الأيسر، والمدعو «فارس. م. ا. ف»، 33 عامًا، عامل، أثار ما بعد الأرتجاج وكدمات متفرقة بالجسم، ويقيمان دائرة مركز جرجا، من مستقلي الدراجة البخارية.

وبسؤال قائد السيارة والمصابين، ونجل عم المتوفي المدعو «إيهاب. ع. م» 37 عاما، عامل، ويقيم بذات الناحية، قرروا أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بمضمون ما تقدم، واتهم الأخير قائد السيارة بالتسبب في الحادث.

ورفعت إدارة المرور بمديرية أمن سوهاج حطام الحادث، وتسيير حركة المرور على الطريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وفي هذا الصدد، حدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلًا أنه ارتكب جريمة القتل الخطأ وبدون أى نية أو قصد، حيث نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أنه من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.