رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الأرصاد: ذورة موجة الحرارة لم تأت بعد.. وهذا موعدها

ذز
ذز

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه تسود أجواءً شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى، والوجه البحرى، وجنوب البلاد، مشيرة إلى أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٣٧ درجة مئوية.

ووجهت الأرصاد، عددًا من النصائح بشأن التعامل مع موجة الحر الشديدة التى تشهدها البلاد، وهى:-
١-الإكثار من شرب السوائل الباردة.
٢-عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وخاصة فى ساعة الذروة.
٣-ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة. 
٤- ارتداء غطاء للرأس أثناء التعرض للأشعة الشمس المباشرة.

ولفتت إلى أن درجات الحرارة تستمر في ارتفاعاتها على كافة الأنحاء حتي يوم السبت القادم الموافق 11 يونيو.

وكانت أعلنت الأرصاد، أنه سيكون طقسا اليوم شديد الحرارة على معظم الانحاء حار علي السواحل الشمالية نهارا معتدل ليلا وتزداد فترات سطوع الشمس لتزيد من الاحساس بحرارة الطقس، وتكون ذروة الموجة شديدة الحرارة يوم السبت ثم تنخفض درجة الحرارة نسبيًا.

ارتفاع الرطوبة 

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة في الطقس ستدور حول المعدلات الطبيعية التي يشهدها هذا الوقت من العام،  وبالتالى لن يكون هناك أى موجة انخفاضات بدرجات الحرارة، مشيرة إلى أنها ستكون  بين  الـ34 وحتى 35 درجة، ولكنها لن تقل عن 30 درجة في كل الأحوال.
وأضافت غانم في تصريح لـ "النبأ "أن  فصل الصيف سيبدأ موعدة 21 يونيو، وهو ما يشير إلى أن الأجواء ستكون حارة نهارا، ومعتدلة في ساعات الليل.

وأكدت: أن نسب الرطوبة العالية في فصل الصيف، تسبب في زيادة الأحساس بالحرارة،  وهو ما وراء الشعور بالحرارة حاليا، متابعة أن نسبة الرطوبة  الحالية لا تقارن مع فصل الصيف.