رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤسس حملة قوي قلبك: نجحنا فى تغطية الابتزاز الإلكتروني من كافة جوانبه

محمد البدوي مؤسس
محمد البدوي مؤسس حملة قوي قلبك

كشفت حملة «قوي قلبك» التي أطلقها طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة السويس، الصور المختلفة لجرائم الابتزاز الإلكتروني كافة، فضلًا عن نصوص القوانين التي تجرم الابتزاز الإلكتروني بكافة صوره وأشكاله.

وأظهرت اللقاءات التي أجراها أعضاء الحملة خلال الأيام الماضية دور الأسرة في عملية التوعية بمخاطر تلك الجرائم، حيث أوضح الدكتور محمد علي أخصائي الطب النفسي بالأمانة العامة للصحة النفسية بالعباسية أن الأسرة يجب أن تعلم الأبناء على الإعتراض عن الأشياء الضارة، حتى لا يكون من السهل وقوعهم فريسة لجرائم الابتزاز الإلكتروني.

وأوضح اللواء أحمد طاهر مساعد وزير الداخلية الأسبق لأمن المعلومات، أن ساحات التواصل الاجتماعي قبل صدور القوانين الخاصة بتلك التقنيات كانت مباحة لنشر الأخبار الكاذبة وخداع الجماهير وابتزاز المواطنين والتشهير بيهم.

وقال المستشار دكتور مصطفى عبدالله المحامي بالنقض والإدارية والدستورية العليا، إن النصوص القانونية التي تجرم الابتزاز الإلكتروني، وتؤدي بمرتكب تلك الجريمة إلى السجن لمدة قد تمتد إلى سبع سنوات، فضلا عن الغرامة المالية التي يدفعها.

وتطرقت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى دور المجلس في التوعية المجتمعية، موضحة أن المجلس يتعامل مع مثل تلك القضايا من خلال عرضها على المسؤولين والمختصين، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وقال محمد البدوي أحد مؤسسي حملة «قوي قلبك» لمواجهة الابتزاز الإلكتروني بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة السويس، إن الحملة تسعى لتقديم النصح والمشورة للفئات الاجتماعية كافة، كما تهدف لمساعدة الفتيات على تجنب الوقوع كضحية في مثل تلك الجرائم.

وتأتي الحملة تحت رعاية الدكتور أمين سعيد عميد كلية الإعلام بجامعة السويس، الدكتور السيد عبدالرحمن رئيس قسم الاتصالات التسويقية، والدكتورة ياسمين عبدالله المشرف على المشروع.