رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يكشف تفاصيل بشأن مسابقة 30 ألف معلم

وزير التعليم يكشف
وزير التعليم يكشف تفاصيل بشأن مسابقة 30 ألف معلم

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن تفاصيل جديدة بشأن مسابقة 30 ألف معلم، والتي مُقرر أن تُعقد على مستوى الجمهورية.

تفاصيل جديدة بشأن مسابقة 30 ألف معلم

وبحسب  «شوقي»، الوزارة تشاركت مع كليات التربية لوضع أسئلة امتحانات مسابقة 30 ألف معلم، مُضيفًا أن تلك الخطوات ستُعرض على رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي؛ تمهيدًا للإعلان عن موعد الاختبارات خلال أسابيع قليلة.

وأوضح وزير التعليم، أن مسابقة 30 ألف معلم، ستتم بالتنسيق مع الجهات المعنية فى مقدمتها وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، موضحا أن المتقدمين للامتحانات سوف يؤدون الاختبارات في أماكن تتبع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، حيث أن الجهاز هو من الذي سوف يعلن عن مواعيد المسابقة وتفاصيلها وليس وزارة التربية والتعليم.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة قد أعلنت عن مسابقة 30 ألف معلم؛ لتعيين المعلمين في المدارس وسد العجز بواقع 150 ألف معلم يتم تعيينهم على مدار 5 سنوات بواقع 30 ألف في كل عام.

شوقي يكشف تفاصيل بشأن تسريبات الامتحانات

في سياق آخر، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسؤوليتي»، المعروض على فضائية «صدى البلد»، أنه لم يحدث تسريب للامتحانات في مصر منذ 2017، ولكن ما نشاهده كل عام هو غش إلكتروني، مؤكدًا أن الأسئلة تتولى طباعتها جهات سيادية، وبالتالي تكون مؤمنة بشكل عالي.

وأشار «شوقي» إلى أن وضع الأسئلة يتم في مركز متخصص، والسؤال الواحد يشارك فيه ما يصل لنحو 20 متخصصًا، مُشددًا على أن واضعي الأسئلة لا يعودون لمنازلهم ولا يخرجون من مراكز وضع أسئلة الامتحانات، وذلك من أجل ضمان سرية الامتحانات وعدم تسريبها.

 شروط قبول اعتذارات أعمال امتحانات الثانوية العامة 2022

وكانت وزارة التعليم، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط قبول اعتذارات أعمال امتحانات الثانوية العامة 2022، والتي تشمل الآتي:

  • الحالات المرضية بشرط تسليم تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية.
  • وجود طفل رضيع حتى عامان، بشرط تسليم صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل.
  • وفاة الزوج، بشرط تقديم صورة من شهادة وفاة الزوج وصورة بطاقة الزوجة.
  • عمل الزوج بمنطقة نائية، بشرط تسليم خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية أنه مازال على قوة العمل حتى تاريخه وصورة بطاقة الزوجة.
  • سفر الزوج للخارج، بشرط تسليم صورة جواز السفر بتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوجة.
  • رعاية الأبناء المعاقين ذهنيًا والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية، بشرط تسليم تقرير طبي معتمد.