رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تحدث فى جنوب أفريقيا..

موسيماني يتحدث عن الرحيل من الأهلي بعد السقوط أمام الوداد المغربي

النبأ

بات استمرار المدير الفني الجنوب أفريقى  بيتسو موسيماني مدير فني لفريق الأهلي، أمر مشكوك فيه بعد ضياع  بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري بعد الهزيمة من الوداد المغربي بهدفين نظيفين.

بيتسو موسيماني يلمح إلى الرحيل عن الأهلى

واستعرض الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لـ الأهلي، إنجازاته مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وذلك وسط غموض مستقبله من الاستمرار في القلعة الحمراء عقب ضياع بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري بعد الهزيمة من الوداد المغربي بهدفين نظيفين.

ونشر موسيماني، تغريدة عبر حسابه على موقع “ تويتر” جاء فيها: "خلال العشرين شهرًا الماضية، هذه هي رحلتنا التي باركنا الله بها".

وأضاف: "يبارك لنا الله، نحن ممتنون ومتواضعون.. من أجل الخير."

وأرفق موسيماني التغريدة بصورة لإنجازاته مع الفريق سواء بالبطولات التي تُوج بها، أو احتلاله مع الأهلي المركز الثالث مرتين متتاليتين في بطولة كأس العالم للأندية.

وناقش محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عبر برنامج «زووم» بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، في بعض الأمور الإدارية والفنية الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم.

وذلك في حضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، برئاسة ياسين منصور، والكابتن حسام غالي، عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط التي تضم كلًّا من الكابتن محسن صالح والكابتن زكريا ناصف.

ولم يتم استكمال مناقشة بقية الأمور في الاجتماع نظرًا للحالة الصحية لموسيماني.

والذي أفاد بأنه سوف يعود للقاهرة الجمعة المقبل، ويكون هناك اجتماع آخر عقب وصوله لاستكمال المناقشات استعدادًا للمرحلة القادمة.

موسيماني يثير الجدل بتصريحات عن الأهلي وخسارة نهائي الأبطال 

وعلق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على خسارة المارد الأحمر دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي.

وقال بيتسو موسيماني لقناة "برايم سبورتس" الجنوب إفريقية: "الأهلي فريق يريد الفوز دائمًا بكل مباراة ولا يوجد فريق في إفريقيا يريد الفوز في كل مباراة لذلك المدربين لا يستمرون مع النادي لأن لا بديل عن الفوز داخل الأهلي".

وتابع: "دائمًا ما نفكر منذ أن خسرنا النهائي في المباراة، لأننا قدمنا كل شيء ولم نحقق الفوز، كانت لدينا الرغبة في الفوز والدوافع والروح العالية، ولكن في النهاية لم نحقق الفوز، خسرنا المباراة لأن الوداد سجل أهدافًا فقط".

وأضاف: "الوداد لم يفعل أي شيء سوى أنه سجل أهدافًا، بينما نحن فعلنا كل شيء، غاب عن فريقنا التسجيل، لعبنا وسيطرنا وكنا الأخطر على المرمى طوال المباراة، الأهلي كان الأفضل".

وتابع: "عدم الفوز بالنهائيات يحدث لأعظم المدربين في العالم، لقد حدث ذلك لـ كلوب وجوارديولا الذي خسر النهائي ضد توماس توخيل، قبل أن يخسر توخيل أيضًا هذا الموسم نهائيين، كذلك هانز فليك، الذي فاز وخسر أيضًا".

واستمر: "يجب علينا أن نتقبل حقيقة الأمر، أن فريقا واحدا فقط هو من يفوز بالنهائي ومن تذهب إليه البطولة".

وأتم: "الترجي لا يشعر بالسعادة، كذلك الزمالك ليسوا سعداء، لأنهم خرجوا من البطولة، لذلك لا يشعر بالسعادة سوى البطل، ولم نكن كذلك هذه النسخة، الأمر ينطبق على وفاق سطيف والفرق التي نافست على البطولة".