رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الولايات المتحدة تضيف 4 وجهات إلى قائمة تحذيرات السفر بسبب كورونا

كورونا
كورونا

أضافت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية أربع وجهات إلى قائمتها لمواقع السفر "عالية الخطورة" بسبب "كورونا".

وأشارت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أنه تم اعتبار كل من جويانا ومنجوليا وناميبيا وسانت كيتس ونيفيس دولًا من المستوى الثالث من مخاطر السفر، الذين كانوا سابقًا من المستوى الثاني، أو الخطر "المعتدل".

وأوضحت الصحيفة أن مراكز السيطرة حذرت من السفر إلى هذه الوجهات حال عدم تلقي لقاحات ضد (كوفيد-19).

ويعد هذا المستوى "الثالث"، هو الآن الأعلى بين تصنيفات المخاطر لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ويُعرف المستوى الرابع باسم "ظروف خاصة / لا تسافر"، وحاليًا لا توجد وجهات في تلك القائمة.

واشنطن تتهم الصين باختلاق اقتباسات من دبلوماسيين في شنجيانج

في سياق آخر.. ردت الولايات المتحدة الأمريكية  على الصين  بشأن منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يزعم أن مسؤولين أمريكيين في مدينة جوانجتشو الصينية قللوا من مزاعم حدوث انتهاكات لحقوق الإنسان، قائلة إن هذا السلوك يعرض مبعوثي واشنطن  للخطر.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الثلاثاء، عن متحدث باسم السفارة الأمريكية في بكين قوله اليوم الثلاثاء إنه يجب على الصين  "التوقف عن نسب تصريحات كاذبة لمسؤولين أمريكيين أو اتخاذ إجراءات أخرى قد تعرض دبلوماسيينا للمضايقة".

وقال المتحدث "هذا العمل يمكن أن يعرض المسؤولين الأمريكيين الذين يتم تحديد هويتهم للخطر"، مضيفا أنه يتعين على الصين  أن تعامل الدبلوماسيين الأمريكيين باحترام.

يذكر أن هناك خلاف متصاعد بين الولايات المتحدة الأمريكية  والصين بشأن حقوق الإنسان، حيث تقول واشنطن  إن بكين تنفذ حملة إبادة جماعية في إقليم شنجيانج  بغرب الصين، ومن جانبها ترد الصين  بأن هذه هي "كذبة القرن".