رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

قافلة طيبة لجامعة طنطا تكشف على 1623من أهالي قرية نهطاي مجانا

القافلة الطيبة
القافلة الطيبة

نظمت جامعة طنطا قافلة طبية كبرى بقرية نهطاى التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، بحضور الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا، والدكتور حمدى شعبان القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، وذلك فى اطار دعم الجامعة المبادرة الرئاسية" حياة كريمة" بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ولجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء.

من جانبه، أكد الدكتور محمود ذكى، أن جامعة طنطا تحرص على دعم المبادرات الرئاسية في القطاع الصحي والتي تستهدف حماية صحة المصريين وتساهم في استراتيجية بناء الإنسان، ‏معلنًا ان الجامعة تعمل حاليا تحت شعار قافلة طبية كل يوم لخدمة القرى الأكثر احتياجات بالغربية، في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وأوضح رئيس الجامعة، أن القوافل تقدم خدمات طبية متميزة للمرضى وتصرف الدواء اللازم بالمجان، ‏موضحا أن الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي يتم تحويلها مباشره ‏إلى مستشفيات طنطا الجامعية لتلقي العلاج اللازم بالمجان مشيدا بالاقبال الكبير الذى شهدته القافلة من الاهالى بقرية نهطاى والقرى المجاورة لها موضحا إنه توزبع عدد كبير من كتب المراجعة النهائية للطلاب الثانوية العامة لدعم الطلاب فى الأسر الأكثر احتياجا.

تحويل 82 حالة لاستكمال العلاج في مستشفيات الجامعة 

ومن جانبه، قال الدكتور حمدي شعبان، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن القافلة الطبية شهدت توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ 1623 مواطنًا بالمجان من أهالي القرية كما تم تحويل عدد82 حاله لاستكمال العلاج في مستشفيات الجامعة في تخصصات العظام والأنف والأذن والجراحة العامة والصدر والباطنة والأطفال والرمد والمخ والأعصاب.

وفي سياق متصل، أكدت الدكتور زينب سامى منسق مبادرة "حياة كريمة " بالغربية ان قوافل جامعة طنطا الطبية تساهم فى دعم مبادرة "حياة كريمة " فى القرى الأكثر احتياجا من خلال تقديم خدمات الرعاية الطبية المتميزة للمرضى وصرف الدواء بالمجان وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات الجامعية.

وأوضحت أنها كطبيبة تفتخر بالمشاركة فى فعاليات مبادرة "حياة كريمة " والتى تستهدف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر مشيرة إلى المبادرة تنفرد بتنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان “حياة كريمة” للفئات الأكثر احتياجا وتحسين ظروف معيشتهم كما تساهم فى دعم رؤية مصر ٢٠٣٠للتنمية المستدامة وفى تنفيذ استراتيجية الرئيس السيسى لبناء الانسان المصرى.

ووجهت منسق عام" حياة كريمة " بالغربية الشكر إلى رئيس جامعة طنطا على زيادة عدد القوافل الطبية بشكل كبير خلال ٢٠٢٢ لخدمة المرضى.

من جانبه، أشار الدكتور محمد الشبينى، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم تحويل عدد 82 حاله لاستكمال العلاج في مستشفيات الجامعة في تخصصات العظام والأنف والأذن والجراحة العامة والصدر والباطنة والأطفال والرمد والمخ والأعصاب.

وشارك في القافلة الدكتور طارق مصطفى، عميد كلية العلوم، والدكتور حاتم أمين عميد كلية طب الأسنان، والدكتور محمد السيد عميد كلية الزراعة والدكتورة سحر الحجار وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ووكلاء كليات العلوم والزراعة والتربية النوعية لشؤون خدمة المجتمع، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، ومحمد غازى مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.