رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

باستخدام الكرباج.. قصة تعذيب 129 مريضا داخل مراكز شهيرة لعلاج الإدمان بالشرقية

قصة تعذيب 129 مريض
قصة تعذيب 129 مريض داخل مراكز شهيرة لعلاج الإدمان بالشرقية

تمكنت حملة مكبرة لمديرية الصحة بالشرقية من ضبط 4 مراكز لعلاج الإدمان تدار دون ترخيص وبها 129 مريضًا نفسيًا مصابين بآثار تعذيب.

شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين ومباحث المخدرات، مأمور ورئيس مباحث قسم شرطة أبو كبير، حملة للتفتيش علي مراكز علاج الإدمان بالمركز.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط ٤ مراكز لعلاج الإدمان تعمل دون ترخيص، بها ١٢٩ مريضًا، يعاني عدد منهم من آثار تعذيب باستخدام «الكرباج»، والأماكن لا تتوافر بها أي اشتراطات صحية، ويديرها أشخاص غير مؤهلين، ولا يوجد أي فريق طبي أو إشراف طبي على المرضي، مما يعرضهم للخطر الداهم.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وعمل تقرير طبي بالحالة الصحية للمرضي الظاهر عليهم آثار التعذيب، وتم تشميع هذه المراكز، وتحرير المحاضر اللازمة، وتسليم المشرفين على هذه المراكز لقسم الشرطة للعرض علي النيابة العامة.

جثتين على طريق الشرقية

وفي واقعة أخرى بالشرقية، لقى شخصان مصرعهما، متأثرين بجراحهما الخطرة في حادث تصادم سيارتي ربع نقل، وذلك بمفارق أبو نصار اتجاه التل الكبير، بمدينة الصالحية.

تلقى اللواء محمد والي، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤف مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ من مستشفى الصالحية باستقبال جثتين وهما: "محمد السيد محمد عافية 45 سنة والمقيم بمركز أبو كبير وشخص آخر لا يزال مجهول الاسم والعنوان ويبلغ من العمر نحو 35 سنة".

تبين من تحريات المباحث أن سائقي السيارتين ربع نقل تصادما نتيجة للسرعة الجنونية.

وتم تحرير المحضر اللازم، ونقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى الصالحية، وجار رفع آثار الحادث، لإعادة فتح الطريق.

وأخطرت النيابة لمتابعة التحقيقات.