رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال استقباله رئيس تحالف ستار العالمي

وزير الطيران: التوسع فى استخدام التكنولوجيا الرقمية والتنمية المستدامة فى مقدمة أولوياتتا

وزير الطيران ورئيس
وزير الطيران ورئيس تحالف ستار والطيار عمرو أبو العينين

استقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بمقر الوزارة، السيد جيفري جو الرئيس التنفيذي لتحالف ستار العالمي بحضور الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، جاء هذا في ضوء حرص وزارة الطيران المدني على التواصل والتنسيق المشترك على المستوى الدولى مع كافة المنظمات والجهات المعنية بصناعة النقل الجوى.

وزير الطيران يهنيء رئيس تحالف ستار على مرور 25 عامًا على إنشاءه

في بداية اللقاء أعرب وزير الطيران عن سعادته بزيارة رئيس تحالف ستار لمصر حيث قدم التهنئة له بمناسبة الاحتفال بمرور 25 عاما على إنشاء تحالف ستار العالمي.

 كما تبادل وزير الطيران مع رئيس تحالف ستار الرؤى حول مستجدات صناعة النقل الجوي حول العالم في ظل التحديات الصعبة  التي تواجه الصناعة وكذلك التوسع فى استخدام التكنولوجيا الرقمية فى منظومة الطيران والدور الذي تسهم به وزارة الطيران في ملف التنمية المستدامة والتغيرات المناخية والمبادرات التي تقوم بها مصر للطيران فى هذا الشأن تحت مظلة تحالف ستار  في ضوء استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ COP27 خلال فى نوفمبر القادم.

 كما تم استعراض الدور الذي يقوم به مطار القاهرة كمطار محوري بالمنطقة فى إطار خطة وزارة الطيران وفق توجيهات الدولة لرفع الطاقة الاستيعابية بالعديد من مطارات الجمهورية ورفع كفاءة الخدمات المقدمة.
وكذلك دور مصرللطيران كعضو فعال في تحالف ستار وممثل له في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
والخطط الحالية والمستقبلية للشركة الوطنية في إطار إستراتيجية تطوير الخدمات التي تنتهجها الشركة حاليًا لخدمة عملاء مصر للطيران والتحالف.  

وأعرب جيفرى جو رئيس تحالف ستار عن سعادته بلقاء وزير الطيران المدنى حيث قدم التهنئة لكل من وزير الطيران المدنى ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بمناسبة الاحتفال بمرور 90 عاما على إنشاء الشركة الوطنية مؤكدا على أهمية الدور الذى تقوم به مصر للطيران فى تحالف ستار في دعم وتطوير  المبادرات الرقمية الجديدة لجعل تجربة السفر أكثر راحة وسهولة.

يذكر أن تحالف ستار يعد أكبر تحالف لشركات الطيران العالمية ويضم حاليا 26 شركة طيران من بينها "مصر للطيران" التي انضمت إليه في عام 2008 لتصبح العضو الحادي والعشرين في التحالف وتتسع شبكة خطوط أعضائه لأكثر من 1300 مطارًا في 195 دولة حول العالم.