رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إستئناف الرحلات بيم مصر وموسكو

مصر للطيران تستأنف رحلاتها بين القاهرة وموسكو اعتبارًا من 15 أبريل 2022

طائرة مصر للطيران
طائرة مصر للطيران

أعلنت شركة مصر للطيران عن استئناف رحلاتها الجوية المباشرة بين القاهرة وموسكو بمعدل رحلة واحدة يوميًا رقم MS729 / MS730 اعتبارا من يوم الجمعة المقبل الموافق 15 أبريل 2022 وذلك على متن طائراتها البوينج B737-800، وترجو مصر للطيران من عملائها الذين لديهم حجوزات سابقة والعملاء الراغبين في السفر بين القاهرة وموسكو الاتصال بمركز خدمة العملاء 1717 أو التواصل مع وكلاء السياحة والسفر المعتمدين.

وتهيب مصر للطيران عملائها بضرورة اتباع الإجراءات الصحية اللازمة للسفر إلى دولة روسيا وإجراء تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل موعد إقلاع الرحلة بـ 48 ساعة على الأكثر.​

على صعيد متصا اهابت مصر للطيران عملائها بضرورة التسجيل على المنصة الإلكترونية، جاء ذلك في ضوء تحديث الإجراءات الإحترازية بمطارات جمهورية مصر العربية للحد من التكدس بالمطارات ومع إطلاق تشغيل المنصة الالكترونية "VisitEgypt"،  تهيب مصر للطيران بعملائها القادمين من الخارج بالتسجيل على المنصة الالكترونية https://visitegypt.gov.eg 
وضرورة الحصول على كود الموافقة QR Code للدخول إلى مصر وإظهاره بمطارات السفر وذلك لتسهيل إنهاء إجراءات السفر  للركاب القادمين لجمهورية مصر العربية.

 - وفي حالة تعديل موعد الرحلة يمكن للراكب إعادة التسجيل على المنصة الإلكترونية وإسترجاع بياناته المسجلة سابقا كما يمكنه  إنشاء صفحة شخصية تمكنه من تعديل بياناته.

الركاب المصريين لايوجد ربط بين التطبيق visitEgypt وجواز السفر الإلكتروني:

- في حالة الركاب المصريين العائدين من الخارج، لايوجد ربط بين التطبيق الإلكتروني VisitEgypt  وجواز السفر الإلكتروني.
- في حالة إستخراج الراكب لتذكرة السفر في المطار قبل الرحلة يمكن للراكب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني وتظهر بيانات الراكب لدي الحجر الصحي مع علامة مميزة تدل على أنه له أولوية المراجعة نظرًا لضيق الوقت بين التسجيل والوصول لمصر.

يذكر أن أرسلت إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان إخطارًا لسلطات مطار القاهرة الدولي، يفيد بإلغاء العمل بالإقرارات الصحية "Declaration Form" أو كروت الصحة العامة لجميع القادمين إلى مصر في مختلف المنافذ.
فضلًا عن ضرورة قيام الحجر الصحي بالمطار بالتنسيق مع شركات الطيران بتشجيع القادمين من الخارج على التسجيل في المنصة الإلكترونية عبر رابط "https.Visitegypt.com" والحصول على كود الموافقة على الدخول إلى مصر "QR Code".

إلغاء تطهير الطائرات إلا في حالة وجود حالة كورونا

ومقرر ان يتم إلغاء الإجراء الاستثنائي الخاص بتطهير الطائرات، عقب كل رحلة وتسليم شهادة التطهير للحجر الصحي، والعودة إلى التنظيف والتطهير الروتيني طبقًا لجداول التشغيل، وفي حال وجود حالة إيجابية أو حالة اشتباه على متن الطائرة، يتم تطهير الطائرة تحت إشراف الحجر الصحي طبقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية مع اتباع تعليمات الشركة المصنعة للطائرة بعناية في استخدام المواد المسموح بها على متن الطائرة.