رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منظمة الصحة العالمية حذرت منها

دكتور حسني يعوض يكشف خطورة حقن اللؤلؤ الشهيرة على السيدات

حقن اللؤلؤ
حقن اللؤلؤ

حذر الدكتور حسني عوض أستاذ طب وجراحة أمراض الذكور والتناسلية والعقم والجلدية، من حقن اللؤلؤ المستخدمة حاليًا في العديد من مراكز التجميل داخل وخارج مصر.

دكتور حسني عوض: حقن اللؤلؤ تؤثر على الكبد والكلي

وأشار دكتور "حسني"، عن خطورة حقن اللؤلؤ المستخدمة لتفتيح ونضارة البشرة على الكبد والكلي، مؤكدًا على تسببها في فشل كلوي وأضرار جسيمة للكبد نظرًا لتسرب المواد الكيميائية بها على الكبد والكلي.

وأعرب دكتور حسني عوض، عن إندهاشه من تداول هذه الحقن في مراكز التجميل دون رقابة من قبل الصحة، مؤكدًا على إعلان منظمة الصحة العالمية خطورة هذه المواد على الصحة.

وطلب دكتور حسني عوض بضرورة منع هذه المواد، وتداولها في المراكز الطبية فضلًا على التفتيش المستمر على هذه المراكز والتأكد من حصولها على تراخيص بممارسة مهنة الطب من عدمه.

واستشهد دكتور حسني عوض، بطبيب الكركمين أحمد أبو النصر، الذي تسبب في فشل كلوي للعديد من المواطنين بسبب مادة الكركمين التي قام ببيعها للمرضي وتسببت في تفاقم حالتهم المرضية وتدهورها وتعرضهم لفشل كلوي.

وتابع قائلًا:" عند البحث في دفاتر نقابة الأطباء أكتشف أن أحمد أبو النصر ليس عضوًا بالنقابة ولا خريج كلية طب". 

مهنة الطب مقدسة وهناك العديد ممن ينتحلوا صفة طبيب

وقال دكتور حسني عوض، مهنة الطب مقدسة لكل طبيب وكان يطلق على الأطباء قديمًا اسم حكيم لحرصة وخوفه على صحة المرضي قبل التفكير في التربح، وحاليًا ينتحل العديد من الشخصيات مهنة الطبيب بهدف التربح من وراء المواطنين، مما يتسبب ذلك في تدمير صحة المرضى.

ما هي حقن اللؤلؤ؟

يذكر أن تسعي العديد من مراكز التجميل في التربح من وراء المواطنين وتحديدًا السيدات، بالإعلان عن الوصول لمواصفات الجمال والأنوثة من خلال حقن تجميلية متوفرة بمراكز التجميل.

وكان أخر صيحات المواد التجميلية حقن اللؤلؤ، التي أنتشرت مؤخرًا إعلاناتها بأنها تعمل على تفتيح ونضارة البشرة وتوحيد لونها وإزالة التجاعيد والإنتفاخات واسمرار أسفل الجفن، من خلال حقن بعض المليمترات أسفل العين ثم العمل على الطبطبة حول العين والجفن حيث تحتوي على اللؤلؤ والكولاجين.