رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

توزيع أكثر من 800 مليون جرعة حتى الآن..

الموافقة على لقاح الحصبة والنكاف للوقاية ابتداءًا من عمر 12 شهرًا فأكثر

 الموافقة على لقاح
الموافقة على لقاح الحصبة والنكاف للوقاية

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية  موافقتها على لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية بريوريكس.

وبدأت الموافقة على لقاح الحصبة والنكاف للوقاية من الإصابة بهذه الأمراض من عمر 12 شهرًا فيما فوق.

وفقًا لوكالة رويترز توزيع 800 مليون جرعة من لقاح الحصبة والنكاف حتى الآن: 

وبحسب ما جاء بوكالة رويترز أنه  تم ترخيص بريوريكس حاليًا في أكثر من 100 دولة حول العالم، بما في ذلك جميع الدول الأوروبية وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، مع أكثر من 800 مليون جرعة موزعة حتى الآن خاصة بمرض الحصبة والنكاف.

وقالت جودي ستيوارت، رئيس قسم اللقاحات بالولايات المتحدة: «نحن فخورون بإتاحة بريوريكس في الولايات المتحدة لأول مرة، مع إضافة خيار لمقدمي الخدمات للمساعدة في حماية المرضى من هذه الأمراض شديدة العدوى، ولتعزيز العروض في مجموعة لقاحات الأطفال تعد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية هي أمراض فيروسية حادة وشديدة العدوى، ومسؤولة عن معدلات كبيرة من الوفيات في جميع أنحاء العالم»، وفقًا لتقرير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC.

برنامج لقاح الحصبة والنكاف للأطفال:

ويوضح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن طلب اللقاح في العامين الماضيين من خلال برنامج لقاحات الأطفال التابع للمراكز، هو البرنامج الفيدرالي الذي يتم من خلاله تحصين نصف الأطفال في البلاد، حيث انخفض أكثر من 10%، مما يشير إلى حدوث عدد أقل من التطعيمات عند الأطفال.

وأشار التقرير إلى أن هناك أعداد كبيرة من الأطفال الذين دخلوا رياض الأطفال في العام الدراسي 2020-2021، ما يعني أن هؤلاء الأطفال أكثر عرضة بالحصبة والنكاف.