رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأهلي يكشف موعد عودة بدر بانون للمشاركه في المباريات

الأهلي يكشف موعد
الأهلي يكشف موعد عودة بدر بانون للمشاركه في المباريات

شارك المغربي بدر بانون، مدافع الأهلي، في مران فريقه الجماعي أمس الأحد لأول مرة منذ شكواه من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا في شهر ديسمبر الماضي، وغيابه عن تدريبات فريقه الجماعية لأكثر من 6 شهور.

ورغم مشاركة بانون في تدريبات الأهلي الجماعية بعد غياب طويل، ولكن للاعب بحاجة لبعض الوقت قبل المشاركة في المباريات، حيث يرغب الجهاز الفني في تجهيزه بدنيا بشكل جيد من خلال الدفع التدريجي به في التدريبات الجماعية، قبل المشاركة في المران بشكل كامل.

ويحتاج بانون لاستكمال برنامجه البدني قبل العودة للمشاركة في مباريات فريقه، وهو ما سيتحدد وفقا لحالة اللاعب الفنية والبدنية ومدى جاهزيته التامة للمشاركة في المباريات.

وعاد بدر بانون من المغرب بعد انتهاء الإجازة التي حصل عليها بانون عقب انتهاء مباراة فريقه ضد الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الإثنين الماضي، حيث حصل على راحة لمدة 48 ساعة قبل العودة للقاهرة للانتظام في تدريبات فريقه الجماعية.

وأدى بانون برنامجا تأهيليا طوال الفترة الماضية على جزأين؛ الأول بالمغرب واشتمل على تدريبات فردية والثاني في مصر، واشتمل على تدريبات تأهيلية وتدريبات في الجيم وجري حول الملعب، قبل أن يصبح جاهزا للمشاركة في المباريات.

وتعرض بانون للإصابة خلال تواجده في معسكر منتخب بلاده بنهاية ديسمبر الماضي، ضمن التحضير للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، والتي ودعها منتخب أسوط الأطلسي من دور الثمانية أمام منتخب مصر.

البحث عن حارس مرمي 

من ناحية أخري يكثف مسئولو النادي الأهلي، خلال الأيام الحالية، محاولاتهم لتدعيم مركز حراسة المرمى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ويرغب الأهلي فى تدعيم هذا المركز بعد الخلاف الذى حدث بين لجنة التخطيط للكرة والجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق، والذى أعلن عدم حاجة الأهلي لضم حارس مرمى خلال ميركاتو الصيف المقبل، إلا أن الأيام الماضية شهدت تحولًا فى هذا الأمر، وبدأ الأهلي يُعيد حساباته بشأن ضم حارس مرمى جديد لعدم توافر البديل الكُفء لمحمد الشناوي الحارس الأساسي للفريق، والذى أظهرت المباريات الأخيرة تراجع مستواه بشدة، وهو ما ظهر فى نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربى.

ودخل الأهلي فى مفاوضات مكثفة مع أكثر من حارس، أبرزهم محمد صبحي حارس الزمالك المُعار لنادى فاركو، باعتباره يمتلك بندًا فى عقد الإعارة يُمكّنه من شراء اللاعب نهائيًا مقابل تسديد 20 مليون جنيه للزمالك.

ويضع الأهلي خطة بديلة حال فشل صفقة محمد صبحي، حيث يتواجد أكثر من حارس آخر مُرشحين لارتداء القميص الأحمر الصيف المقبل، منهم محمود جاد حارس إنبي.

علي جانب أخر قرر محمود الخطيب، رئيس النادي عقد مؤتمرً صحفيً في الثانية عشرة ظهر السبت المقبل؛ وذلك لكشف كل التفاصيل المتعلقة بأزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال  بالمغرب، ووجه النادي الدعوة لكافة وسائل الإعلام المصرية، وغيرها لحضور المؤتمر.