رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شوبير يطالب مجلس الأهلي بالتدخل في اختيار صفقات الصيف

شوبير يطالب مجلس
شوبير يطالب مجلس الأهلي بالتدخل في اختيار صفقات الصيف

الأهلي يحسم ملف الصفقات 

طالب الإعلامى أحمد شوبير من إدارة النادى الأهلى بضرورة التدخل في ملف الصفقات خاصة عندما يكون لها مرجعية فنية في اختيار اللاعبين.

وأضاف أحمد شوبير خلال تقديمه برنامج ملعب أون على قناة أون تايم سبورت أن الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني لفريق الأهلى فضٌل التعاقد مع لويس ميكسونى عن المغربى سفيان رحيمى رغم الفارق الكبير في الإمكانيات بين اللاعبين.

ويعود الأهلي إلى التدريبات مساء اليوم، الجمعة، بعد راحة 3 أيام حصل عليها الفريق عقب العودة من المغربي وخسارة لقب دوري أبطال إفريقيا، ويتدرب الأهلي غدًا ليبدأ الاستعداد لمباراة المصرب السلوم يوم 12 يونيو الجاري بإستاد الأهلي والسلام في دور الـ32 لبطولة كأس مصر.

ويبدأ الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني في تجهيز بدر بانون للمشاركة في المباريات بعد فترة غياب طويلة استمرت أكثر من 5 شهور، بسب شكواه من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، لا سيما بعدما غاب عن صفوف فريقه منذ آخر مباراة خاضها مع الأهلي في السوبر الإفريقي ضد الرجاء المغربي في ديسمبر الماضي.

ويخوض بانون تدريبات تأهيلية في الوقت الحالي تحت إشراف الجهاز الطبي بالأهلي، قبل الانتهاء منه والمشاركة تدريجيا في التدريبات الجماعية لفريقه في منتصف يونيو الجاري أو بنهاية الشهر الحالي على أقصى تقدير بعدما قطع شوطا كبيرا من برنامجه التأهيلي.

وحرص بانون على مواصلة برنامجه التأهيلي على هامش تواجده مع بعثة الأهلي في المغرب قبل خوض مباراته ضد الوداد المغربي وسيواصل اللاعب البرنامج التأهيلي إبتداءًا من الغد.

موسيماني يفتح النار علي الجميع 

من ناحية أخري فتح بيتسو موسيماني المدير الفنى للاهلى النار فى عدة اتجاهات عقب خسارة نهائى دورى أبطال افريقيا أمام الوداد المغربى وذلك من خلال  حوار صحفي في جنوب إفريقيا ونقلته إذاعة “مترو إف إم” وكل هذه التصريحات على لسان موسيمانى.

"لا أستطيع البقاء على الأربعة أو خمسة كؤوس التي خسرتها في المقابل أستطيع التركيز على الـ18 الذين توجت بهم، ولا يوجد نجاح دون فشل".

"أنا خاسر سيء جيدا، وأغضب كثيرا عندما أخسر وذلك لأنني أضع الكثير من العمل من أجل الفوز في كل وأي مباراة أخوضها".

"لا يوجد نجاح دون انتكاسات، أكبر خطأ لنا في نهائي إفريقيا كان استقبالنا لذلك الهدف الأول". 

"أفضل الفوز بالمباريات عن لعب كرة قدم جميلة، أنا أتعرض للإقالة كل أسبوع من الأهلي".

"وبالعودة للحديث عن طريقتي فأعتقد أنها ليست طريقة مانشستر سيتي أو ليفربول أو باريس سان جيرمان إنها طريقتي والتي أعتقد أن كرة القدم يجب أن تُلعب بها وأردت اختبارها في إفريقيا".

"لقد اختبرت طريقتي في جنوب إفريقيا وضد العالم وظفرت ببرونزية كأس العالم للأندية مرتين".

"ليس لدي ميسي أو تشافي أو إنييستا لذا يجب أن ألعب بالطريقة التي أعرفها وليس بطريقة برشلونة".

وعن مستوى بيرسي تاو قال: "بالتأكيد سيكون هناك أخطاء في كل مباراة حتى مع انتصارنا، ولكن قبل تأهلنا للنهائي بيرسي لعب جيدا وظفر بجائزة رجل المباراة وسجل أهدافا".

وعن سبب تخلصه هو وبعض من لاعبي الأهلي من ميدالياتهم أجاب "هل فهمتم لماذا قمنا بهذا؟ أين تم لعب النهائي؟ في المغرب، كيف ومتى تم اتخاذ ذلك القرار".

وعن فكرة تولي المدربين الأفارقة مسؤولية تدريب أندية أوروبية أجاب "الأوروبيون غير مستعدون لنا، فلا يمكن أن تقولوا لي إن واين روني أفضل مني".