رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نادال يفوز برولان جاروس للمرة ال14 ويواصل كتابة التاريخ في التنس

نادال
نادال

 

حقق الإسباني رافائيل نادال لقب رولان جاروس للمرة الـ14 في تاريخه، بعد الفوز في المباراة النهائية على النرويجي كاسبر رود اليوم الأحد، بثلاث مجموعات دون رد بواقع 6-3 و6-3 و6-0.

وعزز نادال رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا بالبطولات الأربع الكبرى “جراند سلام” في التاريخ، بعدما رفع رصيده إلى اللقب رقم 22 متفوقا بفارق لقبين عن الصربي نوفاك جوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات والارقام أن نادال خسر 3 مباريات فقط من أصل 115 في بطولة رولان جاروس، ولم يخسر في تلك البطولة سوى على يد الثنائي نوفاك ديوكوفيتش وروبن سوديرلنج ويملك ثاني أعلى نسبة فوز بواقع 73،3%، ولا يتفوق عليه سوى بيت سامبراس ب77،8%.

ونجح نادال في الفوز بثنائية أستراليا المفتوحة ورولان جاروس في نفس العام، للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية كما توج النجم الإسباني بلقبين متتاليين في الجراند سلام للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما توج برولان جاروس وويمبلدون في عام 2008، وبثلاثية رولان جاروس وويمبلدون وأمريكا المفتوحة في 2010.

وأصبح رافائيل نادال أكبر لاعب يفوز بلقب “رولان جاروس” بعمر 36 عاما ويومين وحطم رقم أندريس جيمينو وهو في عمر 34 عامًا و10 شهور سنة 1972.

وحصد نادال 63 لقبا على الملاعب الترابية في مسيرته الاحترافية، أكثر ب14 لقبا عن ثاني أكبر المتوجين جيليرمو فيلاس في العصر الحديث كما حقق نادال لقبه رقم 92 في مسيرته الاحترافية، كرابع أكثر اللاعبين تتويجا بالبطولات خلف جيمي كونرز (109) وروجر فيدر (103) وإيفان ليندل (94).