رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الأهلي يقرر الإستغناء عن بواليا بشكل نهائي

الأهلي يقرر الإستغناء
الأهلي يقرر الإستغناء عن بواليا بشكل نهائي

اقترب الكونغولي والتر بواليا، مهاجم الأهلي السابق المُعار لنادى السيلية القطري، من السير فى نفس طريق السغالي آليو بادجي مهاجم الأهلي الذى رحل نهائيًا أمس، السبت، لنادى إميان الفرنسي.

ويبحث مسئولو الأهلي حاليًا مصير والتر بواليا من خلال التفاوض مع اللاعب ووكيل أعماله حول الفترة المقبلة، وتُشير المعلومات الواردة من داخل الأهلي إلى أن إدارة القلعة الحمراء بصدد الاستغناء عن بواليا نهائيًا لعدم قناعة الجهاز الفني ومسئولى النادى بقدرات اللاعب وإمكانياته الفنية.

وتلقى بواليا عدة عروض محلية وخارجية الفترة الماضية يتم المفاضلة بينهما حاليًا من أجل اتخاذ القرار المناسب للمهاجم الكونغولي والأهلي.

على صعيد متصل، أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، انتقال أليو بادچي إلى صفوف نادي إميان الفرنسي بصفة نهائية بعدما قام بتفعيل بند شراء اللاعب في عقد الإعارة التي قضاها بادچي في النادي الفرنسي لمدة عام. 

وتلقى الأهلي رغبة النادي الفرنسي في مكاتبة رسمية منذ عدة أيام، وتم الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية والمالية الخاصة بانتقال بادچي لناديه الجديد. هذا ووجه أمير توفيق الشكر للاعب السنغالي عن فترة تواجده في صفوف الأهلي، وكذلك أثناء إعارته في الموسم الماضي لنادي إميان الفرنسي.

أزمة رمضان صبحي 

من ناحية أخري قرر النادي الأهلي تقديم إستئناف لدى المحكمة الرياضيية الدولية ضد القرار الذي صدر ضم النادي خلال الأيام القليلة الماضية بشأن غرامة لصالح نادي هيدرسليفيد الإنجليزي خلال الفترة التي لعب فيها رمضان صبحي للأهلي مُعارًا من النادي الإنجليزي.

وشهدت الساعات  الماضية قرارًا من غرفة المنازعات في الاتحاد الدولي بتغريم الأهلي مبلغ 300 ألف جنيه إسترليني لصالح هدرسفيلد

وكلّف مجلس إدارة الأهلي الشئون القانونية للنادي بتقديم إستئناف ضد هذا الحكم الذي لا يُعد نهائيًا ومن حق النادي الإستئناف على القرار أمام المحكمة الرياضية الدولية خلال 21 يومًا من صدوره، ويُجهّز الأهلى الردود القانونية على الحكم الصادر الذى يتضمن  بعض المخالفات حسب وصف مسئولو النادي.

ويتضمن القرار دفع الأهلي 150 ألف جنيه إسترليني بالإضافة إلى 5% فائدة سنوية إعتبارًا من 19 أكتوبر 2020 حتى تاريخ السداد الفعلي ودفع 150 ألف جنيه إسترليني بالإضافة إلى فائدة 5% سنويًا إعتبارًا من 28 ديسمبر 2020 حتى تاريخ السريان، كما يستوجب على الأهلي دفع التكاليف النهائية للإجراءات البالغة 20 ألف دولار.

وحال عدم تسديد الأهلي الغرامة إذا أصبح الحكم نهائيًا، قد يتم منع النادي من تسجيل أي لاعبين جدد، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، حتى يتم دفع المبلغ المستحق، ويصل الحد الأقصى للحظر إلى ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية.

ولعب رمضان صبحي  للأهلي على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف بين يناير 2019 وأغسطس 2020 على فترتين  قبل أن ينتقل إلى بيراميدز قادما من هدرسفيلد الإنجليزي عقب إنتهاء الإعارة في صيف 2020.