رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للاستمتاع بالإجازة

تحذير خطير من هاني الناظر من مخاطر حمامات السباحة في الصيف

 تحذير خطير من هاني
تحذير خطير من هاني الناظر من مخاطر حمامات السباحة في الصيف

 مخاطر حمامات السباحة.. حذر الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، المواطنين من مخاطر حمامات السباحة التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص ؛ تظرًا لارتفاع درجات حرارة الجو بصورة متكررة التي تزامنت مع بداية الإجازات.

وقال الناظر، عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه من الطبيعي مع الارتفاعات المتوالية لدرجات الحرارة مع بداية الإجازات  يبدأ الكثير من شباب وصغار وكبار السن التوجه لحمامات السباحة للتمرين وللتخلص من حرارة الجو والاستمتاع بالمياه ولكن علينا الحرص على صحتنا.

مخاطر حمامات السباحة على القدم

أولا عدم السير حفاة حول حمامات السباحة أو في دورات المياه المرفقة بها ولا في اماكن الادشاش (جمع دش) لإنه ثبت ان فطريات القدم وبين الاصابع بتتواجد علي بلاط وسيراميك الارضيات في تلك الاماكن وبالتالي تنتقل بسهولة جدا للاقدام وتسبب الاصابة بتينيا بين القدمين المؤلمة والتي تنتشر في الصيف.

مخاطر حمامات السباحة على الفخدين

ثانيا عدم الجلوس بعد الخروج من المياه بالمايوه مبتل فقد ثبت أن هذا يؤدي للإصابة بفطريات الثنايا التي تسبب مرض تينيا بين الفخذين وهو مرض مؤلم جدا ومعدي للآخرين وعلاجه يحتاج فترات طويلة.

مخاطر حمامات السباحة على الأدوات الشخصية للغير
 

ثالثا عدم استخدام منشفة (الفوطة) أو مشط أو فرشاة تخص آخرين حتي لو كان اقرب الناس فقد ثبت أنها تنقل العديد من الأمراض الڤيروسية والفطرية.