رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تأشيرة الشينجن من سفارة فرنسا تهدد حلم رباعى التنس بمنحة الاتحاد الدولى

نجوم مصر في التنس
نجوم مصر في التنس يواجهون أزمة تأشيرات

تأشيرة الشينجن من سفارة فرنسا تهدد حلم رباعى التنس بمنحة الاتحاد الدولى

يواجه الرباعى المصرى الواعد فى التنس جودى الطويلة، وفرح أسعد، وإياد رضا، وياسين وجيه، أزمة فى الحصول على تأشيرة الشينجن من السفارة الفرنسية بالقاهرة.

وتهدد تلك الأزمة العنيفة حصول الرباعى الواعد على منحة الاتحاد الدولى للتنس والتى تتيح لهم المشاركة فى بطولات الاتحاد الأوروبي للعبة البيضاء المقرر اقامتها فى فرنسا وألمانيا وبلجيكا خلال الفترة من الأول من يوليه حتى السابع من أغسطس المقبلين.

وقام الاتحاد الدولى باختيار جودى وفرح واياد وياسين لتلك المنحة المسماة بالنجوم الصاعدة بعد النتائج المتميزة التى حققوها فى البطولة الأفريقية للناشئين والناشئات تحت 14 عاما التى اقيمت فى مصر شهر مارس الماضى. 

وتتمثل الأزمة فى قيام مكتب استخراج التأشيرات التابع للسفارة الفرنسية بتوجيه صدمة للاعبين الواعدين بحجز موعد لبدء إجراءات استخراج التأشيرات يوم 16 أغسطس المقبل اى بعد انتهاء مدة المنحة على اعتبار أن هذا هو أول موعد متاح لديهم فى المكتب.
 


والغريب أنه بالرغم من مخاطبة السفارة الرسمية رسميا وتوضيح كافة الأمور وضرورة تبكير هذا الموعد الذى سيضر بمستقبل هولاء النجوم الواعدين، إلا أنه لم يحدث أى استجابة من قبل مسئولى السفارة الفرنسية حتى الآن.

والأغرب أن تلك المخاطبات كانت من قبل وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الدولى والإفريقي والمصرى بل والفرنسي للعبة البيضاء أيضا وحتى أولياء أمور اللاعبين انفسهم ولكن الازمة مازالت قائمة وحصول لاعبينا على تلك المنحة الهامة بات فى مهب الريح.

ويأمل اتحاد التنس فى استجابة مسئولى السفارة الفرنسية بالقاهرة وإنهاء أزمة تأشيرة الشينجن حتى يتمكن لاعبونا من السفر فى الموعد المحدد يوم 30 يونيو الجارى.

من ناحية أخرى.. أنهى اتحاد التنس برئاسة الكابتن إسماعيل الشافعي، إجراءات عودة لاعبة منتخب مصر للناشئين تحت 16 عامًا الواعدة ليلى شكري وذلك أثر تعرضها للإصابة المفاجئة خلال مشاركتها في البطولة الأفريقية للناشئين والناشئات المقامة حاليًا في تونس.

وحرص اتحاد التنس على إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة للعودة إلى القاهرة في أسرع وقت حتى تبدأ علاجها على الفور لا سيما وأن الشفاء من الإصابة يستغرق مدة لن تقل عن 6 أسابيع.