رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاصيل كاملة لانطلاق مهرجان مانجو أسوان 2022

انطلاق مهرجان مانجو
انطلاق مهرجان مانجو أسوان 2022

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إشارة البدء للتجهيزات الخاصة بإنطلاق مهرجان أسوان للمانجو 2022 والذى تبدأ فاعلياته في الفترة من 26 يونيو الجارى إلى 1 يوليو القادم.

انطلاق مهرجان مانجو أسوان 2022

حيث يتم تنظيم المهرجان بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، وتسعى محافظة أسوان من خلاله لاستثمار ثرواتها الطبيعية ومنتجاتها الزراعية وتسويقها اقتصاديًا.

وأوضحت الدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ، بأن مهرجان أسوان للمانجو 2022 سيشهد العديد من التنسيقات منها عرض الأصناف غير المعروفة للمانجو وطرحها على كبار التجار والمصنعين والمستثمرين والمصدرين.

وأكدت أنه تحقيقًا للشفافية والعدالة، فقد كلف محافظ أسوان إدارة الاستثمار بفتح باب التسجيل وتلقي طلبات كافة المزارعين والتجار للمانجو بجميع مراكز ومدن المحافظة للمشاركة وحجز الأجنحة في المعرض الذى سيخصص لعرض منتجاتهم من المانجو بأنواعها وأصنافها المختلفة وخاصة أن المهرجان الأول حقق نجاحًا كبيرًا في التسويق لمانجو أسوان بأصنافها المتعددة والتي بلغت 45 صنف معظمها يسبق حصادها في أي محافظة أخرى بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وكشفت "أبو زيد" عن أن الهدف الإقتصادي من المهرجان هو تبني مشروع قومي لزيادة المساحة المنزرعة بالمانجو بأسوان لتصل إلى 70 ألف فدان بحيث يصل حجم الإنتاج إلى 600 ألف طن سنويًا وبما يحقق الوصول إلى 50 مليون شجرة مانجو بأسوان من خلال طرح هذه المزارع المتخصصة بشتلات لأصناف خاصة مستهدفة بالتصدير.

ولفتت إلى أهمية ربط هذا الهدف الإستراتيجي بإقامة مدينة لوجستية للمانجو تتولى خدمات الفرز والتعبئة والتغليف والتخزين والتبريد والتسخين، فضلًا عن إقامة وحدات مركزات لرفع القيمة المضافة من الأصناف الأقل جودة بحيث تخلق سلسلة متكاملة من الإنتاج إلى التصدير للمانجو.

على صعيد آخر، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان برفع أكثر من 60 طن من التراكمات والمخلفات بشوارع المدينة والناتجة من أعمال تنفيذ مشروع الغاز الطبيعى، وكذا أعمال تغيير خطوط المياه حيث تم تسوية الشوارع، لحين الإنتهاء من أعمال الرصف بنطاق حى جنوب، وهو الذى توازى مع رفع أكثر من 40 طن من التراكمات أيضًا ضمن أعمال التطوير الجارية بالمدينة.

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بقيادة شوقى مصطفى بتنفيذ أعمال النظافة العامة ورفع  التراكمات ورش المياه، بجانب تنفيذ أعمال التشجير والتطوير والتجميل، بالإضافة إلى رفع الإشغالات والتعديات من الشوارع والأسواق.

جاء ذلك فى ضوء تنفيذ تكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بشأن تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع تجمعات القمامة والمخلفات والتراكمات بالطرق السريعة والفرعية بمختلف المراكز والمدن للحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، فضلًا عن خلق متنفس حيوى للمواطنين وسط بيئة نظيفة.