رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حماية المستهلك» توجه ضربة موجعة للمخالفين في أسوان

النبأ

شن جهاز حماية المستهلك، حملة مكبرة على المحلات التجارية «قلبت» مدينة أسوان، وقد تمكنت من تحرير 19 محاضر متنوعة.

«حماية المستهلك» بأسوان توجه ضربة موجعة للتجار.. اعرف إللى حصل

وخرجت الحملة تنفيذًا لـ«أوامر عليا» صادرة من اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، والمهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، ونائبه اللواء مهندس شريف الرشيدى، القائم بأعمال المدير التنفيذي للجهاز، واللواء محمود السيد، المشرف على الفروع والرقابة والأمن والتحريات بالجهاز. بالتعاون مع الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة، والمحاسب حسام العربى، وكيل وزارة التموين، والإدارات المشاركة بالجملة، بتكثيف الحملات التفتيشية لمراقبة الأسواق.

قاد الحملة مدير جهاز حماية المستهلك للفرع الاقليمى، صالح فنجرى الصغير، ورافقه «كتيبة» من أعضاء الفرع الإقليمى حسن إسماعيل أحمد، وصلاح زكريا الأمير، ومحمود حنفى عبادى، ومحمد صلاح عبدالرحمن، ومروة محمد، وأمنية أحمد، فى ضوء إشراف عبدالله موسى، مشرف قطاع الصعيد، بالتعاون المشترك مع مديرية الصحة التى دفعت بفريق على «أعلى مستوى» من التفتيش والإعذية، شارك فيه كل من يوسف حسين نور، ومصطفى أحمد محمد، وشاذلى أحمد حكيم.

ورصدت الحملة ميدانيًا عن وجود كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة لبيعها أوتداولها بين المواطنين، بالإضافة إلى وجود كميات من الأغذية «فاسدة» بسبب سوء التخزين والإهمال فى تطبيق المعايير الصحية المنصوص عليها، كما تم رصد عدة مخالفات لتطبيق نصوص قانون حماية المستهلك رقم 81 لسنة 2018 وسحب عينات من السلع الغذائية والمشروبات للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى من عدمه.

وبناءً على المخالفات الجسيمة التى تم رصدها داخل المحلات التجارية بمنطقة «السيل»، وقد بلغت «19» محضرًا متنوعًا، ونظرًا لخطورتها وبعد أخذ العينات المطلوبة وإتباع الإجراءات اللازمة، فتم إعدام كميات كبيرة من المضبوطات، حفاظا على صحة المواطنين كذلك تم تحرير المحاضر اللازمة وتسليمها للقسم المختص تمهيدًا لعرضها على النيابة العامة.

وأكد «الفنجرى»، أن الحملات المفاجئة لرجال الفرع الإقليمى لجهاز «حماية المستهلك» مستهدفة كافة مدن ومراكز المحافظة، لن تتوقف عن رسالتها فى مواصلة الرقابة والتفتيش بمختلف الأنشطة غير المتلزمة والمخالفة بقصد تحقيق الاطمئنان الكامل بشأن سلامة المنتجات والسلغ الغذائية لجمهور المستهلكين.