رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. حزب «مستقبل وطن» يقدم رؤيته لـ«الحوار الوطني» إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب

الدكتورة رشا راغب
الدكتورة رشا راغب

استقبلت، الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، اليوم السبت، وفدا من حزب «مستقبل وطن»، برئاسة المهندس حسام الخولي نائب رئيس الحزب،  عضو مجلس الشيوخ والمستشار عصام هلال، الأمين العام المساعد للحزب عضو مجلس الشيوخ والدكتور محمد شوقي أمين، الشئون التشريعيه عضو مجلس الشيوخ. 

 

تقديم رؤية «مستقبل وطن» للحوار الوطني

وقدم ممثلو الحزب نيابة عن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ ورئيس الحزب، رؤية الحزب بشأن الحوار الوطني، والتي تتضمن مختلف المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

وأكد وفد الحزب، أهمية الحوار الوطني، في الاستماع لكافة الآراء سواء المؤيدة أو المعارضة، مشيرا إلى اضطلاع الحزب بتقديم كافة أوجه الدعم، وحرص الحزب على التعاون مع الأكاديمية، لإنجاح الحوار.

 

وفي وقت سابق، أعلن حزب «مستقبل وطن» استجابته لدعوة الأكاديمية الوطنية للتدريـب للمشاركة فـى جلسات الحوار الـوطني، لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا توجيه كـوادره وخبراته السياسية والمتخصصـة فـي جميع المجالات لإعداد الرؤية المطلوبة لمصلحة الوطن والمواطن.

 

ووجه الحزب خلال بيانه منذ قليل، الشكر والتقدير والعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهوريـة للجهـود المستمرة في بنـاء الجمهورية الجديدة.

 

 

إحياء لتحالف ثورة 30 يونيو.. ضياء رشوان يتحدث عن الحوار الوطني

وفي وقت سابق، أصدر ضياء رشوان نقيب الصحفيين، بيانا رحب فيه بدعوة الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، لتمثيل نقابة الصحفيين في الحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الجمهورية في إفطار الأسرة المصرية يوم 26 أبريل الماضي.

 

إفطار الأسرة المصرية ودعوة الحوار الوطني
وأعلن النقيب أن تكليف الأكاديمية بإدارة الحوار إنما يؤكد ما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يتم الحوار تحت إشرافه المباشر، حيث تنص المادة الأولى من القرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2017 بإنشاء الأكاديمية على تبعيتها المباشرة لرئيس الجمهورية. كما يؤكد اهتمام سيادته الكبير ليس فقط بعقد الحوار ونجاحه، ولكن أيضا المتابعة المتواصلة لمجرياته وصولا إلى مشاركته شخصيا في مراحله المتقدمة كما أعلن في إفطار الأسرة المصرية.


ورحب «رشوان» بتأكيد الأكاديمية بأنها سوف "تقوم بإدارة الحوار الوطنى بكل تجرد وحيادية تامة، على أن يتمثل دورها فى التنسيق بين الفئات المختلفة المشاركة بالحوار دون التدخل فى مضمون أو محتوى ما يتم مناقشته"، معلنا عن توجيهه الدعوة لمجلس النقابة للاجتماع خلال أيام قليلة لإعداد رؤية الجماعة الصحفية لتفاصيل وموضوعات الحوار الوطني وإرسالها للأكاديمية.