رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اجتماع عاجل بـ«الأعلى للإعلام».. أول تعليق لـ كرم جبر بشأن جلسات الحوار الوطني

كرم جبر.. رئيس المجلس
كرم جبر.. رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

رحب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، بالدعوة الموجهة له من الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، بالمشاركة في طرح رؤية نحو تنفيذ الحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية بتاريخ 26 أبريل 2022.

 

تكليفات الرئيس السيسي بشأن جلسات الحوار الوطني

وكلف الرئيس السيسي المؤتمر الوطني للشباب بإدارته، وبصفة وكون الأكاديمية الوطنية للتدريب المشرف على المؤتمر وبكونها هيئة محايدة تتبع رئيس الجمهورية مباشرة وفقًا للقرار الجمهوري المنظم لعملها.


وقال رئيس المجلس إن هذه الدعوة تمثل انطلاقة جديدة مع الجمهورية الجديدة بكل مكوناتها، وأهم عناصرها هي بناء الإنسان وتدعيم النظام السياسي الذي يشمل جميع فئات المجتمع على قاعدة العدالة والمساواة بالمشاركة دون إقصاء لأحد.


وقال رئيس المجلس إنه سيدعو لاجتماع عاجل لجميع لجان المجلس لتقديم أجندة بالمقترحات التي تدعم الممارسات الإعلامية في الفترة القادمة وحماية الفكر وبناء الوعي وانطلاقًا نحو الثورة التكنولوجية الجديدة بكل مكوناتها ليقوم الإعلام بدوره الحيوي والتنويري.

 

الأكاديمية الوطنية للتدريب تصدر بيانا مهمًا بشأن الحوار الوطني

وفي وقت سابق، أصدرت الأكاديمية الوطنية للتدريب بيانا بشأن تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول الحوار الوطني.

 

وقالت الأكاديمية، في بيانها، اليوم الثلاثاء، إن في إطار تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للمؤتمر الوطني للشباب -والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب- خلال إفطار الأسرة المصرية بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة ورفع نتائج هذا الحوار إليه شخصيا، فتود الأكاديمية الوطنية للتدريب أنها ستقوم بإدارة هذا الحوار الوطني بكل تجرد وحيادية تامة.

 

توسيع قاعدة المشاركة في جلسات الحوار الوطني

وأضافت أنه سيتمثل دورها في التنسيق بين الفئات المختلفة المشاركة بالحوار دون التدخل في مضمون أو محتوى ما يتم مناقشته، من أجل إفساح المجال أمام حوار وطني جاد وفعال وجامع لكافة القوى والفئات، ويتماشى مع طموحات وتطلعات القيادة السياسية والقوى السياسية المختلفة، ليكون خطوة في غاية الأهمية تساعد على تحديد أولويات العمل الوطني وتدشن لجمهورية جديدة تقبل بالجميع ولا يمكن فيها أن يفسد الخلاف في الرأي للوطن قضية.

 

من جهة أخرى ستقوم الأكاديمية الوطنية للتدريب باعتماد مبدأ توسيع قاعدة المشاركة في الحوار من خلال دعوة جميع ممثلي المجتمع المصري بكافة فئاته ومؤسساته بأكبر عدد ممكن لضمان تمثيل جميع الفئات في الحوار المجتمعي، وتحقيق الزخم الحقيقي والمصداقية وتدشين لمرحلة جديدة في المسار السياسي الدولة المصرية، بعد أن عبرت جميع التهديدات والمخاطر الأمنية التي كانت تضعها في حالة استثنائية، كما سيتم مراعاة التنوع في أماكن عقد جلسات الحوار بحيث تشمل معظم مناطق الجمهورية.