رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المحكمة تتخلى عن ركن الإصرار في الجريمة..

جنايات شبرا الخيمة تتخذ مبدأ الرأفة مع قاتل عشيق زوجته.. اعرف التفاصيل

جنايات شبرا الخيمة
جنايات شبرا الخيمة تتخذ مبدأ الرأفة مع قاتل عشيق زوجته

قضت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين محمد سمير التوني، ومحمد عبد الواحد بحيري، بأمانة سر إيهاب سليمان، بمعاقبة صاحب صالون حلاقة بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات؛ لاتهامه بقتل سائق توك توك بعد تأكده من وجود علاقة غير شرعية مع زوجته.

جنايات شبرا الخيمة تتخذ مبدأ الرأفة مع قاتل عشيق زوجته

وكشفت أوراق القضية رقم 1718 لسنة 2022 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، أن المتهم "عمرو.ص.ص" صاحب صالون حلاقة بدائرة القسم، قتل عمدًا المجني عليه "أحمد.ك.ا"، سائق توك توك، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله، وذلك على إثر خلافات سابقة بينهما، فأضمر الشر في نفسه، وما أن ظفر به حتى سدد له طعنة وأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته.

رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة

البداية بتلقي المقدم أحمد عصر، رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة، بلاغًا من الأهالي يفيد بقيام صاحب صالون حلاقة بدائرة القسم بالتعدي على سائق "توك توك" مستخدمًا سلاح أبيض.

على انتقلت رجال المباحث إلى محل البلاغ، وبالفحص تبيّن وفاة سائق التوك توك إثر إصابته بطعنات متفرقة بالجسد على يد صاحب صالون العلاقة؛ لوجود خلافات سابقة بينهما.

وبجمع المعلومات وإجراء التحريات، تبيّن أن المتهم اكتشف وجود علاقة غير شرعية بين زوجته وبين المجني عليه، فتوجه له وسدد له الطعنات بسلاح أبيض عبارة عن "سكين".

ونجح رجال المباحث في القبض على المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، وبعرضه على النيابة العامة لم ينكر جريمته، وتقرر حبسه احتياطيًا على ذمة القضية.

الإصرار في جريمة القتل

وبإحالته إلى المحاكمة الجنائية، أصدرت المحكمة حكمها السابق، ورأت المحكمة التخلي عن ركن الإصرار في جريمة القتل.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، أنها تخلت عن ركن الإصرار في جريمة المتهم، اتخاذًا بسبل الرحمة والرأفة بالمتهم.

وقال رئيس المحكمة، أثناء النطق بالحكم إن المتهم كان أمامه سبل كثيرة يحصل بها على حقه وأولها القانون دون أن يتخذ الطريق الذي سلكه بالواقعة.