رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجنايات تصدر حكمها بشأن ديلرات الحشيش في شبرا الخيمة

الجنايات تصدر حكمها
الجنايات تصدر حكمها بشأن ديلرات الحشيش في شبرا الخيمة

قضت محكمة  جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين محمد سمير التوني، ومحمد عبد الواحد بحيري، وأمانة سر إيهاب سليمان، بالسجن المشدد 10 سنوات، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لسائقين بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، لإتجارهما بمخدر الحشيش، وحيازة أسلحة نارية "فرد خرطوش" وذخائر تستعمل على نفس السلاح السابق.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 1286 لسنة 2022 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 224 لسنة 2022 كلى جنوب بنها، أن المتهمين "حسن س ع"، 26 سنة، سائق، و"أحمد ح أ"، 26 سنة، سائق، مقيمان دائرة قسم أول شبرا الخيمة، حازا وأحرزا بقصد الاتجار جوهر مخدر الحشيش، في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أحرز سلاحا ناريا غير مششخنا "فرد خرطوش"، وذخائر تستعمل على نفس السلاح بغير ترخيص.

وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية، تمكنت من ضبط سائقين بحوزتهما كمية من مخدر الحشيش وسلاح نارى "فرد خرطوش" ومبلغ مالى وهاتف محمول، بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، وبعرض المتهمين على النيابة أمرت باستمرار حبسهم على ذمة التحقيقات، وإرسال عينة من المواد المخدرة للمعمل الجنائى لفحصها، واستعجال تحريات رجال المباحث حول الواقع، إلى أن إحالتهم للمحاكم الجنائية، فأصدرت المحكمة حكمها السابق.

حملة أمنية

قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة والأجهزة الأمنية بالقليوبية بتوجيه حملة أمنية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى استهدفت دائرة مركز شرطة طوخ وعدد من الدوائر والأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية.

أسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط 20 قضية اتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالها كمية من المواد المخدرة المتنوعة بحوزة 22 متهما لـ 7 منهم معلومات جنائية.

كما تم تنفيذ 7329 حكما قضائيا متنوعا. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.