رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعد شهادة الشهود وتغيب أسر الضحايا

حبس كريم الهواري 3 سنوات بتهمة القتل الخطأ ل4 طلاب بالشيخ زايد

كريم الهواري أثناء
كريم الهواري أثناء محاكمته

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالكيلو 10 ونص، اليوم السبت، بحبس كريم الهواري المُتسبب في حادث تصادم الشيخ زايد ما أسفر عن مصرع 4 طلاب بالسجن المشدد 3 سنوات.

غياب أهالي ضحايا حادث سيارة كريم الهواري عن المحاكمة

شهدت جلسة اليوم غياب أهالي الضحايا، فيما وصلت أسرة كريم الهواري إلى المحكمة، كان أهالي الضحايا تنازلوا في الجلسة الماضي عن الحق المدني في الدعوى بعد تقاضيهم تعويضات من أسرة كريم الهواري.
وكان المستشار النائب العام أمر بإحالة المتهم كريم الهواري -نجل رجل الأعمال- إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته عما أسند إليه من اتهامات.

وأسندت النيابة لكريم الهواري ارتكاب جريمة القتل الخطأ التي نشأت عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى على خلفية تعاطية المواد المخدرة.
وأقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهم من شهادة 6 شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصَّة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله، والطبيبة الشرعية التي فحصت عينة الدناء المأخوذة من المتهم وقامت بتحليلها.

وتضمنت الأدلة ما ثبت للنيابة العامة من مشاهدة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشاهد المذكور، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي والتي أثبتت تعاطية المواد المخدرة والكحولية قبل وقوع الحادث.