رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حريق هائل يلتهم شقة سكنية بمنطقة الشيخ زايد

حريق شقة سكنية بمنطقة
حريق شقة سكنية بمنطقة الشيخ زايد

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، من السيطرة علي حريق هائل نشب داخل شقة سكنية بمنطقة الشيخ زايد،ولا توجد خسائر في الأرواح، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

بلاغ للأجهزة الامنية بمديرية أمن الجيزة 

تلقى اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، يفيد نشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة الشيخ زايد.

الدفع بـ3 سيارات إطفاء لموقع الحريق 

وعلي الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، بعدد 3 سيارات إطفاء إلي مكان الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع خطر امتداده لباقي العقار. 

فرض كوردون أمنيا حول المكان 

كما فرضت الأجهزة الأمنية كوردونا أمنيا حول المكان، لإجراء عملية التبريد لموقع الحريق،وأنتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع الحريق.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وطلبت تحريات رجال المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابساتها ومعرفة أسباب الحريق وهل توجد شبهة جنائية من عدمه.

أسباب الحرائق المنزلية والوقاية منها

أولًا: التدخين داخل غرف النوم

أعقاب السجائر هي من أكثر العوامل التي تؤدي إلى حرائق المنزل قد تكون أعقاب السجائر أحد أخطر مسببات الحريق في المنزل، فيكاد لا يخلو بيت من المدخنين، والأمر الخطير في أعقاب السجائر هو أنها قد تبقى مشتعلة لأكثر من ساعة، مما قد يتسبب بحريق كبير في المنزل في حال تلامسها مع الأقمشة أو السجاد وما إلى ذلك من أثاث في المنزل، لذا من المهم جدًا تجنب التدخين في المنزل أو التأكد من إطفاء السيجارة بعد الانتهاء من تدخينها.
ثانيًا: الأجهزة الكهربائية
تمثل الأجهزة الكهربائية مصدر خطورة في بعض الأحيان، فقد يكون فيها خطأ مصنعي أو ربما تتعرض لتماس كهربائي بسبب الضغط الهائل الذي يتعرض له محول الكهرباء الرئيسي بسبب إشعال الكثير من الأجهزة بشكل متواصل، بالإضافة إلى درجات الحرارة العالية التي تشكل خطورة على الأجهزة الكهربائية.
لذا يتوجب علينا التأكد دائمًا من عمل صيانة دورية لأجهزة المنزل الكهربائية، كسخان المياه وأجهزة التكييف والفرن وغيرها، فهي من اسباب الحرائق في المنزل.