رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير الأوقاف: ‏ربع مليون جنيه مكافأة الأسرة القرآنية الأولى هذا العام

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رفع مكافأة الأسرة القرآنية لهذا العام من مائة ألف جنيه إلى ربع مليون جنيه، إكرامًا لأهل القرآن وتشجيعا على حفظه وفهم معانيه.

وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تعظيم جوائز حفظة القرآن الكريم وإكرامهم. 

كما إعلان  وزير الأوقاف زيادة قيمة الجائزة الأولى للمسابقة العالمية القادمة التاسعة والعشرين ربع مليون جنيه، على أن يكون الحد الأدنى لجوائز جميع فروع المسابقة مائة ألف جنيه.

جاء ذلك خلال  تدوينة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر

موعد وتفاصيل  المسابقة العالمية للقرآن الكريم

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف في وقت سابق، عن موعد وتفاصيل  المسابقة العالمية للقرآن الكريم عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر

أعلنت وزارة الأوقاف، فتح الباب أمام أعضاء نقابة قراء ومحفظى القرآن الكريم الراغبين في المشاركة في مكاتب التحفيظ أو إقامة مقارئ الجمهور بالمساجد أو المشاركة في البرنامج الصيفي للطفل، لافتة إلى أن أعضاء مجلس النقابة والقراء المعتمدون باتحاد الإذاعة والتليفزيون يعفون من أي اختبارات أو مقابلات، ويتم توزيعهم على أقرب المساجد إليهم بمعرفة رئيس القطاع الديني.

وأوضحت الوزارة، أن أعضاء النقابة من غير أعضاء المجلس والأعضاء غير المعتمدين باتحاد الإذاعة والتليفزيون عليهم اجتياز الاختبار أو المقابلة التي يجريها القطاع الديني بالأوقاف، فعلى الراغبين منهم ملء النموذج المرفق على الرابط التالي في موعد أقصاه أسبوع من اليوم.

وعممت وزارة الأوقاف، في وقت سابق قرارا بتكليف جميع الأئمة الذين سافروا إيفاد رمضان آخر 5 سنوات وجميع الأئمة القائمين بعمل شيخ مقرأة وكل إمام من الأئمة أعضاء المقارئ الذين اجتازوا بنجاح اختبار صلاة التراويح وتم اعتمادهم، بعقد كل منهم مقرأة عامة للجمهور بمسجده عصر الجمعة من كل أسبوع بدءا من يوم الجمعة المقبل، وشددت الوزارة على ضرورة إفادة الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم ببيان موضحًا به اسم الإمام واسم المسجد وعنوانه، لافتة إلى أنه سيتم صرف مكافأة لكل منهم حسب تقرير الأداء الفعلي، وسيطبق ذلك على جميع الأئمة والواعظات القائمين على مقارئ الجمهور وفق تقارير الأداء الفعلية التي يعتمدها رئيس القطاع الديني.

كما تم تكليف جميع الأئمة الحاصلين على دورة أكاديمية ناصر العسكرية العليا وكل من مثل الوزارة فى إيفاد رمضان أو مرافقة بعثة الحج آخر خمس سنوات بتنفيذ البرنامج الصيفى للأطفال كل بمسجده أيام الأحد والثلاثاء والخميس عقب صلاة الظهر بدءًا من الأحد المقبل.