رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالأماكن.. ننشر أسعار أراضي بيت الوطن المطروحة فى 9 مدن جديدة

طرح أراضي بيت الوطن
طرح أراضي بيت الوطن

طرحت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المرحلة الثامنة من مشروع بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج، حيث تضمن الطرح وحدات وقطع أراضي سكنية.

وترصد "النبأ" عبر السطور التالية تفاصيل طرح الأراضي السكنية بالمرحلة الثامنة من مشروع بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج.

شملت المرحلة الثامن من مشروع بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج، طرح أراضي سكنية في 9 مدن عمرانية جديدة، هي مدن: القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، الشيخ زايد، دمياط الجديدة، العبور، الشروق، بدر، العبور الجديدة، السادات.

أسعار أراضي بيت الوطن المطروحة في 9 مدن جديدة

وفيما يتعلق بأسعار قطع الأراضي السكنية المطروحة بمشروع بيت الوطن، فإنه يتم تحديد سعر المتر المربع بالجنيه المصري على أن يتم السداد بالعملة الأجنبية (الدولار).

ويتم الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل بشرط توافر العملة بالحسابات البنكية قبل بدء الحجز بـ60 يومًا.

إقرأ أيضًا:

الإسكان تفتح باب الحجز بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

ويحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقًا لتعليمات البنك المركزي المصري، حسبما أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان.

وتتراوح أسعار قطع الأراضي السكنية المطروحة ضمن المرحلة الثامنة بمشروع بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج ما بين 180 حتى 510 دولارات، حسب المدينة والمنطقة.

ففي مدينة القاهرة الجديدة تراوح سعر المتر ما بين 420 إلى 510 دولارات وفقًا لمكان قطعة الأرض، حيث سيتم طرح عددًا من الأراضي في 5 أماكن بالمدينة.

وتراوح سعر المتر للأراضي السكنية بمشروع بيت الوطن بمدينة 6 أكتوبر الجديدة ما بين 350 و420 دولارًا حسب موقع قطعة الأراض.

أما في مدينة الشيخ زايد فقد بلغ سعر المتر بالأراضي السكنية المطروحة بمشروع بيت الوطن 460 دولارًا، أما في مدينة دمياط الجديدة بلغ سعر المتر التقريبي 405 دولارات.

وسجل سعر المتر للأراضي السكنية بمشروع بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج المطروحة في مدينة العبور 300 دولار، وفي مدينة الشروق تراوح ما بين 300 حتى 385 مترًا.

وفي مدينة بدر سجل سعر المتر 210 دولارات، بينما سجل في مدينة العبور الجديدة  185 دولارًا، وفي مدينة السادات سجل سعر المتر 180 دولارًا.