رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تعليم وتعيين.. أفضل 7 مدارس بعد الشهادة الإعدادية

النبأ

تعليم وتعيين.. أفضل 7 مدارس بعد الشهادة الإعدادية

بدأ عدد كبير من أولياء الأمور بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، في البحث عن مدارس بديلة للثانوية العامة، كمحاولة للهروب من أزمات الثانوية العامة والمذاكرة المتواصلة، والدروس الخصوصية، بالإضافة إلى مساعدة أبنائهم على اكتساب مهارات مختلفة وجديدة من خلال التعلم بطريقة عملية.

مدارس فنية متنوعة في القاهرة والمحافظات تستعد لاستقبال دفعة جديدة من طلاب الشهادة الإعدادية 2022، توفر لهم فرصة عمل مضمونة في الشركات والمصانع التابعة لهذه المدارس بعد تخرجهم، كما أن بعض هذه المدارس توفر راتبا شهريا للطلاب طوال فترة الدراسة.

تنسيق المدارس الفنية بعد الشهادة الإعدادية 2022
وينشر هذا التقرير تفاصيل 13 مدرسة يحق للطلاب بعد حصولهم على الشهادة الإعدادية التقدم إليها بدلا من الثانوي العام، بشروط محددة لكل مدرسة يجب توافرها في الطالب.

مدرسة التكنولوجيا التطبيقية

تقوم تلك المدرسة بتدريس مناهج خاصة بمجالات المدرسة ومتعمقة بها، وهي موزعة على سبع محافظات، ويبلغ إجمالي عددها 21 مدرسة.

المدرسة تقوم بتدريب الطلاب طوال فترة الدراسة في المصانع والشركات التابعة للشريك الصناعي.

مدرسة التكنولوجيا التطبيقية من المدارس المصرية الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم الفني، وتقدم مقابلا ماديا للطلاب كل شهر نظير فترة تدريبهم، بعد إنهاء الدراسة، كما توفر للطلاب فرص تعيين بمرتبات مميزة بمجال تخصصهم.

مدرسة توشيبا العربي
 

تتخصص في مجالات التركيبات الكهربائية، والتبريد والتكييف والتصنيع الميكانيكي، والعام الماضي كانت تشترط حصول الطالب على مجموع لا يقل عن 220 درجة، ولا يزيد السن عن 18 سنة في أول أكتوبر المقبل.

مدرسة توشيبا العربي تقبل أيضا طلاب الإعدادية الأزهرية، بشرط اجتياز اختبارات الرياضيات واللغة الإنجليزية والعربية التي تضعها وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى اجتياز الطالب المتقدم المقابلة الشخصية.

مدرسة الصالحية

متخصصة في مجال الزراعة والري والإنتاج الحيواني، ومدة الدراسة فيها ثلاث سنوات فقط، وتقبل البنين فقط، بشرط ألا يكون المتقدم أكبر من 18 عاما وحاصل على مجموع لا يقل عن 210 درجة، وفقا لتنسيق العام الماضي.

مدرسة الصالحية تقوم بتدريب الطلاب على مستوى عالي في الزراعة والإنتاج الحيواني ليكون لديهم خبرة كبيرة في مجال تخصصهم.

مدرسة we للاتصالات

مدرسة متخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدراسة فيها مدتها 3 سنوات، بشرط أن يكون الطالب حاصل كحد أدنى على مجموع 250 درجة، وفقا لتنسيق العام الماضي، ولا يزيد السن عن 18 سنة في أول أكتوبر المقبل.

مدرسة we تشترط أن يكون الطالب لائق طبيا، ومن أبوين مصريين، مع اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية التي تعقد داخل المدرسة.

مدرسة غبور

مدرسة غبور تمنع الطالب ثلاث شهادات علمية، منها شهادة مقدمة من الغرف الألمانية العربية للصناعة والتجارة، مدة الدراسة فيها لا تزيد عن ثلاث سنوات، ويوجد في المدرسة مجالات مختلفة منها إصلاح السيارات، ودهان السيارات، وصيانة سيارات النقل الثقيل، وتقبل المدرسة الطلاب والطالبات من جميع محافظات.

مدرسة السويدي الثانوي

تمنح تلك المدرسة وظائف في مجموعة السويدي إلكتريك بأقسام صناعة الحديد والصلب والخدمات اللوجستية وأيضا صناعة البلاستيك ومكونات الطاقة الكابلات وميكانيكا وصيانة المحولات والإلكترونيات الصناعية، بالإضافة إلى صيانة وإصلاح المعدات الثقيلة.

مدرسة السويدي الثانوية تشترط للتقدم فيها أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الإعدادية بحد أدنى مجموع 220، وفقا لتنسيق العام الماضي وتشترط أيضا ألا يزيد سن المتقدم عن 18 سنة.

مدرسة الضبعة النووية

مدة الدراسة بها 5 سنوات، والعام الماضي كان تنسيقها ألا يقل المجموع عن 265 درجة، وأن تكون درجات الطال المتقدم في اللغة الإنجليزية والرياضيات لا يقل عن 90%.

مدرسة الضبعة النووية يوجد بها ثلاث أقسام كهرباء وإلكترونيات وميكانيكا، وتشترط أيضا أن يكون الطالب لديه معرفة بنظام الكمبيوتر واجتياز الاختبارات العلمية والطبية وكشف الهيئة في مفاعل ضبعة النووي.