رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الترند فيه سم قاتل.. كيف تحولت حياة مشاهير السوشيال ميديا إلى فضائح على الهواء مباشر؟

مشاهير السوشيال ميديا
مشاهير السوشيال ميديا

أصبح بعض مشاهير السوشيال ميديا يلهثون وراء الشهرة والربح المادي فقط، دون النظر للعادات والتقاليد المجتمعية، ومن أجل تلك الشهرة جعلوا حياتهم الشخصية مشاعًا أمام الجمهور، سعيا لجلب المزيد من الإعلانات والأرباح، وهو ما وصل ببعضهم لمحاولة اختلاق قصص وهمية وأخبار غير صحيحة عن حياتهم الخاصة.

"الترافيك وقع.. انتي طالق" جملة انتشرت في الفترة الأخيرة بسبب أزمات مشاهير السوشيال ميديا وافتعال مشاكل في حياتهم الخاصة التي استخدمها بعضهم في زيادة عدد المشاهدين والمتابعات عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي سواء فيسبوك أوإنستجرام أو تويتر وسناب شات وصولا إلى يوتيوب من أجل الأرباح المالية، وآخرهم البلوجر أحلام عادل.

 

أحلام عادل: رجعت من العمرة مضروبة ومطلقة 

بعد أسابيع من الزواج، فاجأت البلوجر أحلام عادل، متابعيها، عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستجرام" من خلال خاصية الـ "story" بمقاطع فيديو وصور تكشف من خلالها عن حقيقة انفصالها عن مصمم الأزياء أحمد العجمي، وكتبت:" أنا رجعت من العمرة مضروبة ومطلقة عشان جبت مصليات لزمايلي الولاد والبنات.. ملحوظة كانت مصلية مش إزازة خمرة".

اعتذار علني في بث مباشر

وجه مصمم الأزياء أحمد العجمي، رسالة اعتذار، لزوجته أحلام عادل، عبر بث مباشر على موقع "إنستجرام" جاء فيها: "يا أحلام حقك عليا، أنا آسف وغلطان في حقك، أول مرة أعمل فيديو وأطلع اتكلم فيه، حصل بيني وبين أحلام شد في العمرة، خلاف وشديتها وزقيتها وده مكنش لازم يحصل خالص، لما رجعنا من العمرة صالحتها وكنا كويسين، وبعدين حصل خلاف تاني، وزعلت مني وافتكرت كل اللي كنت بعمله".

وأضاف: "أتمنى متزعلش مني والدنيا تروق وتدعولنا بأن ربنا يصلح الحال إن شاء الله، هي سنة أولى جواز فيها شد وكل حاجة، ولسه في طباع وعيلتين بيتعرفوا على بعض، وبنطبع على طباع بعض وربنا ييسر الدنيا، هنروح لحد متخصص وأعرف ازاي نتعامل مع بعض ونتفاهم سوا،  كل اللي محتاجه منكم تدعولنا ربنا يهدينا، الكلمة الكويسة بتفرق".

محمد أسامة.. خطب صاحبتها

لم يقتصر الأمر على أحلام وزوجها، بل دخل اليوتيوبر محمد أسامة، على الخط بعدما أعلن منذ أيام خطوبته على المطربة الشابة سالوناز أشرف، بحضور عدد محدود من الأهل والأصدقاء، ومنهم خطيبته السابقة أحلام عادل التي شاركته الفرحة، والتي فاجأت المتابعين بظهورها مع العروسين وأثارت جدلًا واسعًا.

ونشر محمد أسامة، صورًا من حفل الخطوبة وعلق عليها: "بسم الله الرحمن الرحيم.. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وأما بعد فقد اخترتك للرحلة.. ولتكوني أنتي الوصول وأرفق صورة عبارة عن دبلة".

أحمد حسن وزينب.. عشاق الترند

أعلن اليوتيوبر أحمد حسن في 30 مارس الماضي، انفصاله عن زوجته زينب بعد زواج دام 4 سنوات، أثمر عن إنجاب طفلين "أيلن، وأيان"، حيث اكتشفا أنهما غير مناسبين كزوجين.

قال أحمد حسن عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك": "قدر الله وما شاء فعل بعد ٤ سنين زواج كانوا أسعد 4 سنين في حياتنا وربنا رزقنا بطفلين زي القمر قررنا الانفصال بشكل رسمي وبهدوء وبدون أي خلافات، وسنبقى أصدقاء دائما وابدا وستظل زينب أم أولادي وصديقتي التي أكن إليها كل الاحترام وأدعو الله أن يوفقها فيما هو قادم من حياتها" وكانت زينب تجلس بجانبه في مقطع الفيديو حيث لم تتمالك أعصابها ودخلت في نوبة بكاء.

لم يتوقف الأمر هنا، ولكن بعد أيام معدودة نشر أحمد حسن، صورة تجمع بينه وبين طليقته زينب، كما صرحا، وهما يرتديان ملابس الإحرام أمام الكعبة، وعلق عليها قائلا: "اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا كربًا إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته، ولا دَيْنًا إلا قضيته، ولا عسيرًا إلا يسّرته، ولا عيبًا إلا سترته، ولا مبتلًا إلا عافيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا عدوا إلا أهلكته، ولا مجاهدًا إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيّدته، ولا ظالما إلا قصمته، ولا ضالًا إلا هديته".

أثار الثنائي كعادتهما ضجةً كبيرةً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ظهورهما مع بعض أثناء تأدية مناسك العمرة وهما منفصلان، وقال بعض المتابعين إنها قد تكون خدعة جديدة للثنائي لكسب عدد أكبر من المتابعين وزيادة المشاهدات لكسب الربح.

كانت فتاة شابة، قد تقدمت ببلاغ ضد اليوتيوبر أحمد حسن، تتهمه فيه بالتحرش بها أثناء تواصلها معه عبر تطبيق "واتساب"، لافتة إلى أنه استغل حلمها في التمثيل عبر إعلان زائف يستدرج به البنات لعقد علاقة معهن.

وأكدت مقدمة البلاغ، سما أحمد، أن اليوتيوبر أحمد حسن أعلن عن حاجته لموديل لبطولة فيلم قصير، وإنها تواصلت معه عبر الرسائل المباشرة في "إنستجرام"، وبعدها تواصلا عبر "واتساب"، وأرسل لها في بداية المحادثة تسجيلًا صوتيًا مدته 4 ثوان.

كان بيصورني وأنا معاه.. البلوجر إيمان محمود تفضح زوجها

خرجت إيمان محمود، إحدى مشاهير السوشيال ميديا، لتكشف كواليس وأسرار أزمتها مع زوجها وعائلته، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث قالت من خلال مقطع فيديو إنها تعرضت للضرب والتعدي من قبل زوجها، لافتة إلى أن الأخير كان يقوم بتصويرها مقاطع فيديو ويقوم بإرسالها لشقيقته ووالدته.

وكتبت إيمان محمود: "ألحقوني جوزي وأهله بيعتدوا عليا ألحقوني" وتابعت في منشور آخر: "جوزي المحترم كان بيصورني وأنا معاه في البيت وكان بيبعت الفيديوهات لأمه وأخته وأي خناقه كنا بنتخانقها كان بيصورني من غير ما أعرف".

وأضافت من خلال بث مباشر: "جوزي ضربني وحبسني وسرق دهبي وخزنتي وشقى عمري وكان عايز يرميني أنا وبنته في الشارع وياخد مننا الشقة دي.. أنا ضيعت عمري كله في الشقة دي وفلوسي وأمه عارفة وكل الناس عارفة دا".

واستكملت البلوجر: "جوزى بيستغل سلطته وحبسني 21 يوم وسقطت أختي مرتين لما كانت حامل ..أنا مش دا أحمد اللي اتجوزته أنا عايزة حقي".

ضرب واحتجاز إيفون نبيل على يد زوجها

أثارت البلوجر إيفون نبيل، جدلًا واسعًا، في وقت سابق، بعدما استغاثت من خلال مقطع فيديو "بث مباشر" وطلبت المساعدة، لأن زوجها الذي اعتاد تعذيبها منذ 8 سنوات حبسها داخل المنزل في منطقة الزيتون مع أولادها، وأخذ منها بالقوة هاتفها المحمول وجهاز "اللاب توب" الخاصين بها.

وقالت إيفون في الفيديو: "دي أول مرة أعمل نوعية من الفيديوهات دي، ما كنتش حابه أطلع أقول الكلام دا، ولا أتكلم بالطريقة دي، لأني طول الوقت بديكم طاقة إيجابية، أنا حاليا محبوسة في بيتي، جوزي أخد مني اللاب توب والموبايل، وخبيت منه الموبايل دا علشان أعرف أطلع منه، غير إنه غير باسوردات معظم الصفحات".

توجهت البلوجر إلى قسم شرطة الزيتون، وحررت محضرا ضد زوجها، وسردت فيه تفاصيل واقعة التعدي عليها وتعذيبها، وطالبت بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، حيث كشفت أنها وجدت اهتماما كبيرا من قبل قسم الشرطة، قائلة: "أحسنوا استقبالي واستمعوا لي جيدًا، وكانوا حريصين على تقديم يد العون لي، وتسببوا في تهدئتي، فقد كنت متخوفة، لكن مقابلتهم واهتمامهم جعلني أرتاح بعض الشيء، ومن ثم أتقدم لهم بالشكر على هذا الاهتمام والحرص المستمر على حقوق المواطنين والحفاظ عليها، وهذا ليس بجديد على شرطتنا".

وأضافت في تصريحات صحفية: "بالطبع تركت المنزل لاستحالة العشرة بيني وزوجي بعد هذا الجحيم الذي كنت أعيش فيه، وأملي كبير في الحصول على حقي، وأن أتخلص من جحيم الألم والحزن الذي أصابني بسبب سوء معاملته لي على مدار الفترة الماضية، وتعامله القاسي باستمرار، ومنعه لي من ممارسة حقوقي والحديث مع أحد أو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي".

حمدي ووفاء مهددان بالسجن 

حمدي ووفاء، من أشهر الأزواج على السوشيال ميديا، بدآ مشوارهما من خلال بث مقاطع فيديو لروتينهما في حياتهما الشخصية، ولم يكن يعلم الثنائي أن هذه الفيديوهات تقودهما للسجن.

تقدم المحامي أشرف فرحات، ببلاغ إلى النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، ضد اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء لاتهامهما بالاتجار في عملة "البيتكوين"، والتداول غير المشروع للنقد، وعمليات ابتزاز إلكتروني.

وقال "فرحات" في بلاغه، إن المشكو في حقهما دشنا حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تخصصت في التعدي على حقوق الغير، والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية، من خلال الدعوة إلى الدلوف لحسابات تؤدي تلك المهام، من خلال قناتهما، مقابل الحصول على المال، ونعلم جميعا أن الجدل ثار حول مشروعية ذلك التداول من حيث الشرع والقانون.

وأضاف المحامي أشرف فرحات، أن المادة 206 من قانون البنك المركزي رقم 194 لعام 2020، نصت على أنه يحظر إصدار العملات المشفرة أو النقود الإلكترونية أو الاتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها، دون الحصول على ترخيص من مجلس الإدارة، طبقا للقواعد والإجراءات التي يحددها.