رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيادة جديدة في أسعار سيارات جاك

زيادة جديدة في أسعار
زيادة جديدة في أسعار سيارات جاك

ارتفعت أسعار سيارات جاك، حيث بدأت نسبة الزيادة من 12 ألف جنيه إلى 21 ألف جنيه على بعض الفئات، حسب المجموعة العربية المتحدة «القصراوى جروب»، الوكيل المحلي للعلامات التجارية «جاك، وجولدن دراجون» في مصر.

أسعار سيارات جاك J7

وارتفعت أسعار سيارات J7 الفئة الأولى ديلوكس بقيمة 18 ألف جنيه، لتصل بسعر 388 ألف جنيه، وتصل الفئة الثانية إلتيميت إلى 415 ألف جنيه، بدلًا من 400 ألف جنيه.

أسعار سيارات جاك JS3

كما ارتفعت أسعار سيارات JS3 بقيمة تتراوح بين 12 إلى 14 ألف جنيه، لتصل الفئة الأولى سمارت بسعر 340 ألف جنيه، بدلا من 328 ألف جنيه، وتصل الفئة الثانية توب لاين بسعر 364 ألف جنيه  بدلًا من 350 ألف جنيه.

أسعار سيارات جاك JS4

بينما ارتفعت أسعار سيارات JS4 بقيمة تتراوح بين 16 إلى 21 ألف جنيه، لتصل الفئة الأولى ديلوكس بسعر 385 ألف جنيه بدلًا من 369 ألف جنيه، وتصل الفئة الثانية بسعر 420 ألف جنيه بدلًا من 399 ألف جنيه.

ويذكر أن سوق السيارات يشهد حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار السعري خلال الشهر الماضيين حيث يتم زيادة الأسعار بقيمة تتجاوز 50% كل شهر تقريبًا، بالإضافة إلى عدم توافر بعض الموديلات؛ نتيجة صعوبة الاستيراد وارتفاع سعر الدولار في البنوك بالإضافة إلى مشكلات التي ظهر بسبب جائحة كورونا وأعقبها تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والذين تسببوا في زيادة أسعارالشحن العالمي والرقائق الإلكترونية، وانخفاض معدلات الإنتاج الرئيسية لدى الشركات الأم في الخارج.

ويتوقع تجار السيارات الموزعين والوكلاء، حدوث هدوء نسبي في أسعار السيارات وعود العمل بشكل طبيعي  بعد تنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستثناء مستلزمات الإنتاج من قرار فتح الاعتمادات المستندية والعودة إلى مستندات التحصيل.

وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وافقت بداية شهر مايو الجاري، على الإفراج الفوري عن السيارات التي تم تسجيلها بالفعل على منظومة التسجيل المسبق للمشحونات ACI وحصلت على رقم تعريفي ACID بعد قيام مصلحة الرقابة الصناعية بالتأكد من استيفاء السيارات المشار إليها للقرار الوزاري رقم 9 لسنة 2022 بشأن اشتراطات الإفراج عن سيارات الركوب الواردة للإتجار حتى 7 مقاعد بخلاف السائق، وكذا قيام الشركات المستوردة بسداد كامل قيمة السيارات للشركات الموردة من الخارج، وذلك بهدف توفير السيارات المحجوزة للمستهلكين من الشركات المستوردة للسيارات.