رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصل إلى 30 ألف جنيه..

ارتفاع جديد في أسعار سيارات كيا

أسعار سيارات كيا
أسعار سيارات كيا بعد الزيادة

ارتفعت أسعار سيارات كيا؛ اليوم الخميس، حيث بدأت نسبة الزيادة من 10 آلاف جنيه إلى 30 ألف جنيه على بعض الفئات، حسب المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT وكيل علامة كيا الكورية في مصر.

أسعار سيارات جراند سيراتو

ارتفع سعر كيا جراند سيراتو بقيمة 10 آلاف جنيه؛ لتبدأ الفئة الأولى LX CAM بسعر 430 ألف جنيه، بدلًا من 420 ألف جنيه، والفئة الثانية LX FO + بسعر 465 ألف جنيه، بدلًا من 455 ألف جنيه.

أما الفئة الثالثة هاي لاين تبدأ بسعر 485 ألف جنيه، بدلًا من 475 ألف جنيه، والفئة الرابعة توب لاين بسعر 530 ألف جنيه، بدلًا من 520 ألف جنيه.

أسعار سيارات إكسيد

كما ارتفع سعر كيا إكسيد بقيمة 30 ألف جنيه؛ لتبدأ الفئة الأولى هاي لاين بسعر 500 ألف جنيه، بدلًا من 470 ألف جنيه، وتصل الفئة الثانية توب لاين بسعر 540 ألف جنيه، بدلًا من 510 ألف جنيه.

أسعار سيارات سبورتاج

فيما ارتفع سعر كيا سبورتاج بمقدار 20 ألف جنيه؛ لتبدأ الفئة الأولى LX CAM بسعر 555 ألف جنيه، بدلًا من 535 ألف جنيه، والفئة الثانية LX FO + بسعر 610 ألف جنيه، بدلًا من 590 ألف جنيه، والفئة الثالثة هاي لاين بسعر 655 ألف جنيه، بدلًا من 635 ألف جنيه.

أما الفئة الرابعة توب لاين تبدأ بسعر 705 ألف جنيه، بدلًا من 685 ألف جنيه، والفئة الخامسة توب لاين بلاك أديشن بسعر 720 ألف جنيه، بدلًا من 700 ألف جنيه.

ويذكر أن سوق السيارات يشهد حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار السعري خلال الشهر الماضيين حيث يتم زيادة الأسعار بقيمة تتجاوز 50% كل شهر تقريبًا، بالإضافة إلى عدم توافر بعض الموديلات؛ نتيجة صعوبة الاستيراد وارتفاع سعر الدولار في البنوك بالإضافة إلى مشكلات التي ظهر بسبب جائحة كورونا وأعقبها تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والذين تسببوا في زيادة أسعارالشحن العالمي ونقص الرقائق الإلكترونية، وانخفاض معدلات الإنتاج الرئيسية لدى الشركات الأم في الخارج.

ويتوقع تجار السيارات الموزعين والوكلاء، حدوث هدوء نسبي في أسعار السيارات وعود العمل بشكل طبيعي  بعد تنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستثناء مستلزمات الإنتاج من قرار فتح الاعتمادات المستندية والعودة إلى مستندات التحصيل.

وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وافقت خلال الأيام القليلة الماضية، على الإفراج الفوري عن السيارات التي تم تسجيلها بالفعل على منظومة التسجيل المسبق للمشحونات ACI وحصلت على رقم تعريفي ACID بعد قيام مصلحة الرقابة الصناعية بالتأكد من استيفاء السيارات المشار إليها للقرار الوزاري رقم 9 لسنة 2022 بشأن اشتراطات الإفراج عن سيارات الركوب الواردة للإتجار حتى 7 مقاعد بخلاف السائق، وكذا قيام الشركات المستوردة بسداد كامل قيمة السيارات للشركات الموردة من الخارج، وذلك بهدف توفير السيارات المحجوزة للمستهلكين من الشركات المستوردة للسيارات.

وأهابت وزبرة التجارة، بالشركات المستوردة للسيارات ضرورة الامتثال للقرار الوزاري المشار إليه لعدم تكرار هذه المخالفات والالتزام بالحصول على الموافقة المسبقة من مصلحة الرقابة الصناعية قبل التعاقد لتجنب حدوث تأخير أو تعطيل الإفراج عن السيارات.