رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بقيمة 25 ألف جنيه..

أسعار سيارات فورد فوكاس بعد الزيادة الجديدة

أسعار سيارات فورد
أسعار سيارات فورد فوكاس بعد الزيادة الجديدة

ارتفعت أسعار سيارات فورد فوكاس Focus الوحيد في مصر، بزيادات وصلت إلى 25 ألف جنيه على فئاتها الخمسة، حسب أوتو جميل وكيل علامة فورد الأمريكية في مصر.

أسعار سيارات فورد فوكاس 

وارتفعت أسعار سيارات فورد فوكاس؛ لبتدأ الفئة الأولى  Trend 4Dr بسعر 450 ألف جنيه، بدلًا من 425 ألف جنيه، والفئة الثانية Connected 4Dr بسعر 480 ألف جنيه، بدلًا من 455 ألف جنيه.

أما بالنسبة لسعر االفئة الثالثة الهاتشباك Connected 5Dr وصل إلى 470 ألف جنيه، بدلًا من 445 ألف جنيه، والفئة الرابعة Titanium 4Dr بسعر 515 ألف جنيه، بدلًا من 490 ألف جنيه.

بينما ارتفع سعر الفئة الخامسة Titanium X من سيارات فورد فوكاس؛ لتصل إلى 560 ألف جينه، بدلًا من 535 ألف جنيه.

مواصفات فورد فوكاس

تأتي فودر فوكاس بطول 4647 مم، وعرض 1825 مم، وارتفاع 1471 مم، وتعتمد فورد فوكاس على محرك 3 سلندر، سعة 1500 سي سي، بقوة 120 حصان، عزم أقصى 151 نيوتن. متر، متصل بصندوق تروس أوتوماتيكي 6 سرعات.

وتضم وسائل أمان فورد فوكاس 6 وسائد هوائية أمامية وجانبية، وحساسات ركن أمامية وخلفية، وفرامل يد كهربائية سهلة التحكم، ونظام الثبات الإلكتروني ESP، ونظام التحكم في الجر TC، ونظام التنبيه في حالة الخروج من المسار، ونظام التنبيه في حالة اقتراب خطر الاصطدام، وخاصية مساعد صعود التلة Auto Hold.

ويذكر أن سوق السيارات يشهد حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار السعري خلال الشهر الماضيين حيث يتم زيادة الأسعار بقيمة تتجاوز 50% كل شهر تقريبًا، بالإضافة إلى عدم توافر بعض الموديلات؛ نتيجة صعوبة الاستيراد وارتفاع سعر الدولار في البنوك بالإضافة إلى مشكلات التي ظهر بسبب جائحة كورونا وأعقبها تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والذين تسببوا في زيادة أسعارالشحن العالمي والرقائق الإلكترونية، وانخفاض معدلات الإنتاج الرئيسية لدى الشركات الأم في الخارج.

فيما يتوقع تجار السيارات الموزعين والوكلاء، عودة الأمور بشكل طبيعي واستقرار الأسعار وانخفاضها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستثناء مستلزمات الإنتاج من قرار فتح الاعتمادات المستندية والعودة إلى مستندات التحصيل.

وخلال ساعات من قرار الرئيس السيسي، أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قرار بالإفراج الفوري عن السيارات التي تم تسجيلها بالفعل على منظومة التسجيل المسبق للمشحونات ACI وحصلت على رقم تعريفي ACID بعد قيام مصلحة الرقابة الصناعية بالتأكد من استيفاء السيارات المشار إليها للقرار الوزاري رقم 9 لسنة 2022 بشأن اشتراطات الإفراج عن سيارات الركوب الواردة للإتجار حتى 7 مقاعد بخلاف السائق، وكذا قيام الشركات المستوردة بسداد كامل قيمة السيارات للشركات الموردة من الخارج، وذلك بهدف توفير السيارات المحجوزة للمستهلكين من الشركات المستوردة للسيارات.