رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أحمد موسى يهاجم مسئولي الجبلاية بعد فضيحة نهائي أبطال إفريقيا

النبأ

فتح أحمد موسى، الإعلامي بقناة صدى البلد، النار على مسؤولي الجبلاية، بعد فضيحة إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد فى المغرب، مؤكدا تورط مسؤولى إتحاد الكرة الحاليين ومعهم هاني أبوريدة، فى هذه الأزمة مع الإشادة بالمغربي فوزي لقجع، الذى دافع عن حق بلاده في إستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

أحمد موسى ينفعل: الأهلي كان يمثل مصر وفوزي لقجع أدى دوره بنجاح.

وطالب الإعلامي أحمد موسى بالكشف توقيت تلقي اتحاد الكرة خطابا من نظيره الإفريقي لتنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا ولماذا لم يتم الرد عليه.
وأضاف موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، أن مصر تمتلك أفضل الملاعب في إفريقيا وكان من المفترض التقدم لإستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي.

وتابع أن الجبلاية  عليها  إصدار بيان واضح لكشف تفاصيل الملف وخطاب الإتحاد الإفريقي سواء كان الأمر مسئولية الإتحاد الحالي أو اللجنة السابقة.
وأوضح موسى أن المسئولين عن الكرة في مصر،  هم من وضعوا الأهلي في هذا المأزق فضلا عن حرمان مصر من شرف تنظيم نهائي كبير.
وأكد أحمد موسى أنه كان يتمنى وجود مساندة أكبر من الجبلاية للنادي الأهلي أو أي ناد آخر في مثل موقفه لأنه يمثل مصر ولا يمثل نفسه أو رئيسه محمود الخطيب أو جماهيره.

ورفض أحمد موسى توجيه أي لوم أو عتاب على فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي مؤكدا أنه أدى دوره بمساندة بلده وفرق بلده.

وانفعل أحمد موسى أثناء استعراض تصريحات فوزي لقجع حول انتهاء الفساد الكروي وأن المغرب عاد للحصول على حقه مشيرا إلى أن الأمور كلها كانت مرتبة لخوض الوداد المباراة على أرضه ووسط جماهيره وبدعم من لقجع متسائلا عن دور هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الإفريقي والدولي.
وأضاف موسى أنه شعر بالحزن بعد رؤية المقعد الذي يجلس عليه أبو ريدة في المقصورة وتأخره عن العديد من الشخصيات رغم أنه من المقربين من رئيس الاتحاد الدولي.

أحمد موسى لـ أبوريدة: ياهانى بيه أنا زعلت على مكان جلوسك فى نهائى افريقيا لا يليق بك.. وأنا عارف أنك قوى جدا عند انفانتينو

طالب الإعلامي أحمد موسى بالكشف توقيت تلقي اتحاد الكرة خطابا من نظيره الإفريقي لتنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا ولماذا لم يتم الرد عليه.

وأضاف موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، أن مصر تمتلك أفضل الملاعب في إفريقيا وكان من المفترض التقدم لاستضافة المباراة.

وتابع أن اتحاد الكرة عليه إصدار بيان واضح لكشف تفاصيل الملف وخطاب الاتحاد الإفريقي سواء كان الأمر مسئولية الاتحاد الحالي أو اللجنة السابقة.

وأوضح أن المسئولين عن الكرة في مصر هم من وضعوا الأهلي في هذا المأزق فضلا عن حرمان مصر من شرف تنظيم نهائي كبير.

وأكد أحمد موسى أنه كان يتمنى وجود مساندة أكبر من الاتحاد المصري لكرة القدم للنادي الأهلي أو أي ناد آخر في مثل موقفه لأنه يمثل مصر ولا يمثل نفسه أو رئيسه محمود الخطيب أو جماهيره.

 

رئيس الاتحاد المغربي: زمن الفساد الأفريقي انتهى

قال فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، إن عهد الفساد في الكرة الإفريقية قد انتهى وأصبح للمغرب كلمته في القارة الأفريقية.

وأضاف لقجع في  تصريحات نقلها موقع الشروق الجزائري أن الكرة المغربية كانت تتعرّض للظلم في المنافسات القارية. قبل أن تسترجع  المغرب مكانتها بعد تظافر الجهود.

وقال لقجع: «زمن الفساد الكروي في إفريقيا، الذي هيمنت عليه بعض البلدان، وتمكنت بواسطته من الحصول على مجموعة من الألقاب، قد انتهى».

وأضاف: «الظلم كان سائدا في الكرة الأفريقية،  ما جعل الفرق المغربية تُقصى في الأدوار التمهيدية، أو في حدود دور الربع نهائي قبل أن تتظافر الجهود ويصبح للمغرب كلمته في إفريقيا».

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد، في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، وانتهت بفوز المنافس بهدفين نظيفين.

وسجل هدفي فوز الوداد عن طريق "زهير المترجي" بتسديدة عابرة للقارات سكنت زاوية شباك محمد الشناوي في الدقيقة 15، وسجل زهير هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه بعد خطأ كارثي من دفاع الأهلي في الدقيقة 48.

وحصد الفريق البيضاوي لقب دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1992 و2017.