رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعد هزيمة دوري أبطال إفريقيا..

تعرف على بديل بيتسو موسيماني في الأهلي.. خيار الإطاحة مطروح

بديل بيتسو موسيماني
بديل بيتسو موسيماني في الأهلي

أصبحت تتداول بقوة أنباء داخل الوسط الرياضي، حول إمكانية قيام مجلس إدارة النادي الأهلي، ومسئولي شركة كرة القدم، باتخاذ قرارًا بإنهاء العلاقة التعاقدية مع المدير الفني للفريق الأول الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والبحث عن بديل له، عقب إخفاقه في الفوز بنهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2021-2022 أمام فريق الوداد المغربي.

بديل بيتسو موسيماني في الأهلي

رحيل بيتسو موسيماني لا شك في أنه أحد السيناريوهات المطروحة بقوة حاليًا، خاصة وأن غالبية أعضاء مجلس الإدارة وشركة كرة القدم يؤيدون فكرة توجيه الشكر له والبحث عن مدير فني جديد للفريق لإنقاذ الموقف وحصد لقب الدوري المحلي.

على الجانب الآخر، يرى البعض داخل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، تجديد الثقة في «موسيماني» مديرًا فنيًا للفريق الأول، خاصة وأن التوجه داخل القلعة الحمراء منذ التعاقد مع المدرب الجنوب إفريقي في المرة الأولى ومن ثم فور تجديد عقده أن يتم التعامل معه على كونه مشروع وليس مدرب لفترة زمنية محددة؛ في استدعاء واضح ومحاولة لإحياء مشروع المدرب البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه مع المارد الأحمر.

وحتى الآن لم يحسم محمود الخطيب، مصير بيتسو موسيماني مع الفريق، خاصة وأن عقد المدرب الذي تم تجديده في شهر مارس الماضي يتضمن قيمة شرط جزائي تصل إلى راتب 3 أشهر من قيمة راتبه الجديد الذي يقدر بحوالي 185 ألف دولار شهريًا، وهو ما يساوي 10 مليون جنيه مصري.

وترددت أنباء عقب انتهاء مباراة الأهلي والوداد المغربي، أمس الاثنين، بنهائي دوري أبطال أفريقا، والتي انتهت بفوز الفريق المغربي على نظيره المصري بهدفين دون رد، حول عزم مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عقد اجتماع طارئ لبحث إجراء تعديلات في الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة بيتسو موسيماني.

وحرصت إدارة الأهلي، على نفي تلك الأخبار على الفور، مؤكدة أن مجلس إدارة النادي لم يدعو لأي اجتماعات طارئة.

ومن المعروف جيدًا داخل النادي الأهلي، أنه لم يتسرع قط في اتخاذ مثل تلك القرارات المصيرية، وأن مجلس الخطيب يفضل دائمًا التمهل في اتخاذ أي خطوات تتعلق بمستقبل الفريق الأول.

من هو خليفة بيتسو موسيماني لتدريب الأهلي؟

ويعد من أبرز المرشحين دومًا لتدريب النادي الأهلي، المدرب الألماني توماس شاف، مدرب فريق فيردر بريمن السابق، والذي تواصل معه «الخطيب» للمرة الأولى فور رحيل المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون عام 2018 عقب هزيمة الأهلي أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وعاد «الخطيب» للتواصل مع «توماس شاف» وقت نشوب خلاف بين بيتسو موسيماني وإدارة الفريق حول تجديد عقده بداية الموسم الحالي 2021-2022.

ويأتي في المرتبة الثانية المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، والذي جدد عقده مع المنتخب الأخضر حتى عام 2027.

وألمح نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد فضل، بشكل غير مباشر في تصريحات إعلامية، إلى وجود اتجاه داخل إدارة النادي الأهلي لإقالة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني وذلك في وقت سابق لإعلان تمديد عقد «موسيماني».

ورشح «فضل» الثنائي هيرفي رينارد، والمدرب البوسني وحيد خليلهودزيتش مدرب منتخب المغرب لخلافة «بيتسو» في تدريب المارد الأحمر.

ومن المنتظر خلال الساعات القادمة أن يحسم مجلس إدارة الأهلي، مصير بيتسو موسيماني في منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم.